العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

توقع ارتفاع أصول شركات التأمين الكورية إلى 868 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016) أن إجمالي أصول شركات التأمين الكورية الجنوبية سيصل خلال النصف الثاني من العام الحالي إلى 1000 تريليون وون (868 مليار دولار) في ظل تزايد الطلب على منتجات التأمين لفترة ما بعد التقاعد.

وبحسب بيانات شركات التأمين الكورية الجنوبية فإن إجمالي أصول شركات التأمين على الحياة وشركات التأمين الأخرى بلغ بنهاية نيسان/أبريل الماضي 59ر977 تريليون وون بزيادة نسبتها 9ر2% عن إجمالي الأصول في نهاية كانون أول/ديسمبر الماضي حيث كان 1ر950 تريليون وون.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في قطاع التأمين المحلي القول إن "الناس أصبحوا أكثر اهتماما بترتيب أوضاع حياتهم بعد التقاعد حيث أن كوريا من أسرع دول العالم نموا لشريحة المسنين، لذلك فهم يشترون منتجات التأمين التي تخدمهم بعد سن التقاعد مثل حسابات التقاعد الفردي بهدف ضمان دعم مالي لهم بعد التقاعد".

في الوقت نفسه، حذر المسئول من وصول السوق المحلية إلى درجة التشبع، في الوقت الذي مازال انخفاض معدل نمو الاقتصاد وانخفاض أسعار الفائدة يمثل عقبة رئيسية أمام تحقيق الشركات المحلية أرباحا من إدارة أصولها.

يذكر أن سعر الفائدة الرئيسية في كوريا الجنوبية انخفض إلى أدنى مستوى له على الإطلاق مسجلا 25ر1% سنويا في حين تراجع العائد على الاستثمار بالنسبة لشركات التأمين على الحياة إلى 9ر3% وهو أدنى مستوى له على الإطلاق؛ وبلغ العائد على الاستثمار لشركات التأمين على غير الحياة 63ر3% فقط بنهاية آذار/مارس الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً