العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

16 قتيلاً و40 جريحاً في تفجير انتحاري في مدينة الحسكة السورية

قتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب أربعون اخرون بجروح أمس الثلثاء (5 يوليو/ تموز 2016) جراء تفجير انتحاري عشية عيد الفطر، أثناء قيادته دراجة نارية في حي الصالحية في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن لـ «فرانس برس»: «قتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح، 15 منهم في حالة حرجة، جراء إقدام انتحاري يقود دراجة نارية على تفجير نفسه في حي الصالحية في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية».

وأكد مصدر من قوات الأسايش الكردية «مقتل 16 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات من الجرحى جراء تفجير انتحاري أمام فرن للخبز في حي الصالحية».

وبحسب مراسل لـ «فرانس برس»، فإن الحي الذي يقع في شمال شرق المدينة تسكنه غالبية كردية وهو تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان فور دوي التفجير.

ونشرت صفحة على موقع «فيسبوك» تنقل اخبار المدينة شريط فيديو يظهر بقعاً من الدماء على الأرض وأرغفة خبز متناثرة وعليها دماء بالإضافة إلى جثة على الأقل ملفوفة بغطاء وملقاة داخل شاحنة صغيرة.

ووجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نداءات إلى أهالي المدينة للتوجه إلى بنك الدم والتبرع بالدم للجرحى.

وتشهد المدينة جواً من التوتر في اليومين الأخيرين جراء اشتباكات بين قوات النظام وقوات الأسايش الكردية وفق مراسل «فرانس برس».

العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً