العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

تغييرات شاملة على صعيد المدربين في دوري السلة

بقاء جان وحبيل وكويد والعنزور فقط في فرقهم

رؤوف حبيل
رؤوف حبيل

تستعد الفرق المشاركة في دوري زين البحرين لكرة السلة لإجراء تغييرات شاملة على صعيد المدربين من خلال نية 7 فرق استبدال مدربيها عن الموسم الماضي في الوقت الذي أكدت فيه 4 فرق فقط احتفاظها بمدربيها ما يدلل على حالة من عدم الرضا في معظم الأندية.

المنامة على رغم فوزه بجميع بطولات الموسم الماضي فإن إقالة مدربه الأميركي سام فينسنت وعدم السرعة في التجديد مع مدربه البديل الصربي راجكو ترومان الذي وقع مع أحد فرق الدوري الصيني سيفرض عليه البحث عن مدرب بديل لم يكشف النقاب عنه إلى الآن.

المدرب الجديد لابد أن يكون مدركا لقيمة الفريق ولرغبته في المنافسة المحلية والخارجية من خلال استضافته بطولة مجلس التعاون في شهر (مايو/ أيار) من العام المقبل.

الأهلي الذي جاء في المركز الثاني ببطولة الدوري وبعد موسم مع مدربين أجنبيين هما الصربي ديغان ومن ثم الأميركي سام فينسنت وجد ضالته في المدرب الوطني من خلال الثقة التي أولاها لابن النادي الذهبي عقيل ميلاد الذي توج مع الفريق ببطولتي دوري.

المحرق هو الآخر استبدل أكثر من مدرب الموسم الماضي وجميعهم أجانب وهو مستمر في رحلة البحث عن مدرب أجنبي جديد.

أما فريق النويدرات وبعد استقراره عدة مواسم مع المدرب الوطني عقيل ميلاد فقد وجد أن الوقت بات مناسبًا للتعاقد مع مدرب أجنبي هو الصربي دراغان المنتظر الإعلان عنه بشكل رسمي.

فريقان في السداسي فقط قررا الاحتفاظ بمدربيهما، هما الحالة الذي جدد الثقة بالمدرب الوطني أحمد جان بانتظار الإعلان الرسمي وذلك بعد نجاحه الكبير مع الفريق ببلوغ نهائي الكأس وثلاثي الدوري.

في حين أن النجمة مستقر تماما مع المدرب الوطني رؤوف حبيل الذي يقود عملية التطور والتحول في سلة النجمة من عدة مواسم.

فرق الخماسي

أما على صعيد فرق الدورة الخماسية فإن فريقين فقط قررا الاحتفاظ بمدربيهما، وهما سماهيج الذي من المرجح أن يجدد مع المدرب الوطني علي كويد، إلى جانب البحرين الذي حقق أفضل إنجازاته في المواسم الأخيرة بقيادة المدرب كريم العنزور الذي نجح في إحداث طفرة نوعية في أداء الفريق ونتائجه.

الفرق الثلاث الأخرى تتجه للتغيير وبينها بطل الخماسي الموسم الماضي فريق سترة الذي يسعى للتعاقد مع مدرب جديد بدلا من ابن النادي حسين الجزيري من أجل بلوغ الدورة السداسية وتطوير الفريق غير أنه في حال لم يوفق في ذلك فقد يجدد مع الجزيري.

فريق مدينة عيسى هو الآخر يبحث عن مدرب بديل من خلال تفاوضه مع أحمد حمزة، وكذلك طرح علي عبدالغني على طاولته، وكذلك أيضاً هو حال فريق الاتحاد الذي فاوض حسين قاهري وجعفر راشد وعبدالمجيد علي (شهرام) في البحث عن مدرب بديل عن الموسم الماضي.

التغييرات تبدو شاملة في دوري هذا الموسم و4 مدربين فقط نجحوا في الحفاظ على مواقعهم بين 11 مدرباً.

العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:07 ص

      اخى الصحفى اريد ضمن التطوير ان تطرح سؤال على الرئيس اين لجنتى الانظباط والاستئناف ولماذا اخفيتها بعد ولادتها .

    • زائر 1 | 3:03 ص

      مدناوي : نعم الانديه تعمل على تطوير فرقها ولاكن هل قام الاتحاد بالجلوس مع اصحاب الشأن للوقوف على تطوير المسابقات طبعا لا، لان لايأمن الا برأيه ، هو بس صاحب الحق فى التطوير .. بالتوفيق انشاء الله نرىء اتحاد قوى .

    • زائر 3 زائر 1 | 1:38 م

      الاتحاد ينفرد في اي شي ولا يعير اي اهتمام أو مقترح من شأنه ان يخدم اللعبة ويقرب وجهات النظر ولكن للأسف الاتحاد ورئيسة في وادي والأندية في وادي ولا لهم أي إعتبار

    • زائر 4 زائر 3 | 2:27 م

      من المفترض قبل بداية الموسم يجتمع الاتحاد مع الأندية ويناقش معهم نظام الدوري والسلبيات والإجابيات من أجل التطوير أما إذا كان مثل الموسم الماضي إلى آخر المباريات كل يوم موعد وكل يوم تأجيل لا يمكن أن يتطور ولا خطوة

    • زائر 5 زائر 4 | 4:15 ص

      الظاهر تغيير المدربين صارت موضة والعجيب في الأمر أن المدرب بعض المدربين صاحب إنجازات كبيرة وبعد يتغير يعني بختصار الناجح يغير والفاشل يغير !!!!!
      خربط مربط

اقرأ ايضاً