العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

أحمد نجم: ملتقى التحكيم بصلالة ساهم في دعم الحركة السياحية بظفار

صرح الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" أحمد نجم بأن ملتقى صلالة السنوي وخلال سنوات تنظيمه ساهم في دعم الحركة السياحية في محافظة ظفار عبر سنوات تنظيمه التي ستصل هذا العام إلى الواحد والعشرين، مشيدا في الوقت ذاته بالإحتضان المتواصل من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار والذي كان لها الدور المشهود في استمرارية تنظيمه على مدى هذه السنوات.

جاء هذا التصريح بمناسبة قرب انعقاد الملتقى في نسخته الواحد والعشرين حيث يستعد "دار القرار" بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار لإطلاقه تحت عنوان "إبرام العقود المحلية والدولية والاتفاقـــــات... وخصومـــة التحكيم" في الفترة 8 - 11 أغسطس المقبل بسلطنة عمان.

ويشهد الملتقى حضور مهني وتخصصي من دول الخليج يشمل المحامين والقانونيين والمهندسين والمستثمرين وعدد من التخصصات المهنية المخلتفة، كما يشهد الملتقى برنامج السياحي للمشاركين وعائلاتهم.

وقال نجم "إن رذاذ صلالة الجميل في سلطنة عمان ساهم في تأسيس شراكة إستراتيجية بين المركز وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار، وذلك لنشر فكر وثقافة التحكيم ، وبناء محطة للعلم والمعرفة لإلتقاء نخبة من مواطني دول مجلس التعاون على أرض هذه الرقعة العمانية التي حباها الله سبحانه وتعالى بالطبيعة الخلابة والمناخ الجميل.

وتابع "تمتاز صلالة بتنوع طبيعي متباين من جبال وسهول وتجمعات مائية يجعل الفرد يحتار من أين يبدأ؛ ولذلك وفي كل عام كان لدى المشاركين ولآخر يوم في البرنامج السياحي الفضول لزيارة المزيد من الأماكن السياحية خصوصاً الطبيعية منها".

وأضاف "لعل البرنامج السياحي الذي يرافق الملتقى وبشكل سنوي يمثل الدافع الآخر للمشاركة في هذا الملتقى السنوي للروح الجميلة التي يعيشها المشاركين مع عائلاتهم بعد إنتهاء الفعاليات اليومية للملتقى".

ويعد موسم خريف صلالة من أجمل المواسم في عمان، وفي الخليج قاطبة حيث يكون أمام المشاركين ومرافقيهم وعائلاتهم فرصة لقضاء وقت ممتع في ربوع صلالة الجميلة والخلابة بكل معنى الكلمة، حيث يتيح توقيت البرنامج متسعاً للبرامج الحرة والسياحية المنظمة.

ومن ضمن الأماكن الطبيعية التي يتم في العادة زيارتها وادي دربات الرائع وجبل أتين وعين صحلنوت ومنطقة شير ومنطقة أفتلقوت والمغسيل، أما من معالم صلالة السياحية فقد تم زيارة حديقة الداينصورات الجديدة وكذلك مهرجان صلالة السنوي وسوق الحافة، ويعتبر البرنامج السياحي فاكهة الملتقى وفرصة أخرى للترويح والسياحة بعيداً عن ضغوطات العمل والحياة والروتين اليومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً