العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

ما هي لعبة "بوكيمون غو" التي أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي؟

يبدو أن شركة نينتيندو قد عادت بشكل مثمر هذه المرة، فلعبة "بوكيمون غو" Pokémon GO والذي قامت بإطلاقها مؤخرا أصبحت حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقبل عملاء شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو بقوة على تجربة لعبة "بوكيمون غو" الجديدة مما بعث آمال الشركة في أن يؤتي توجهها إلى ساحة ألعاب الهواتف المحمولة ثماره.

ما هي اللعبة الجديدة؟

البحث عن البوكيمون الشهير، وهذا هو الهدف الرئيسي للعبة التي تعتمد على تقنية الواقع المعزز أو ما يعرف بـ Augmeted Reality، واللعبة من تطوير شركة Niantic التابعة لمجموعة ألفابيت.

وتُستخدم كاميرا الهاتف من أجل البحث عن البوكيمون، فعلى اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجوّل والمشي في العالم الحقيقي من حوله.

وأصبحت لعبة البحث عن البوكيمون هي اللعبة الأكثر تحميلا ضمن التطبيقات المجانية للمتجر الإلكتروني لشركة أبل في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تسببت في ارتفاع أسهم الشركة 10 في المئة لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين.

كيف تلعب؟

بعد تحميل اللعبة قم اختيار وتصميم شخصيتك واسمك، ثم ستجد شخصيتك الافتراضية ضمن خريطة تُظهر لك الأماكن حولك، ومن هنا يمكنك أن تبدأ جولتك بحثًا عن البوكيمون.

وتوجد أيضا في اللعبة أماكن خاصة تدعى Pokéstops تظهر لك على الخريطة، هذه الأماكن تتواجد عادة في أماكن بارزة حقيقية في مدينتك عند الأبنية الأثرية، الساحات الشهيرة، عليك التوجه إلى تلك الأماكن كي تتمكن من الحصول على الكرات اللازمة لصيد البوكيمون.
تنزيل اللعبة

تتوفر اللعبة بصورة مجانية على كلا من متجر جوجل وآيتيونز، ولكنها للأسف غير متوفرة إلا في بلدان معينة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا.

بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها بصيغة APK من هنا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً