العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

"فيس بوك" تختبر ميزة جديدة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت عدد من المصادر الصحفية خلال الأيام الماضية عن عزم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك البدأ في اختبار و تجريب ميزة جديدة لا شك في أنها ستنال رضى عدد كبير من المستخدمين و يتعلق الأمر هنا بميزة مشاهدة مقاطع الفيديو من دون اتصال بالانترت.

أشار موقع "Venturebeat" نقلا عن المتحدث باسم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن العديد من المستخدمين خصوصا في الدول النامية كالهند يعانون من مشاكل في الاتصال بالإنترنت و الانقطاعات المتكررة مما يتسبب في التشويش على تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع فيس بوك، و هو ما دفع الشركة إلى التفكير في حل جديد يريح المستخدم و الذي لن يكون سوى ميزة مشاهدة الفيديو دون اتصال بالإنترنت.

وستعتمد الميزة الجديدة على تحميل مقاطع الفيديو المراد مشاهدتها حينما تكون حالة الاتصال بالإنترنت جيدة، و هكذا و في حالة انقطاع الاتصال بالشبكة فإن المستخدم بإمكانه مشاهدة مقطع الفيديو من دون إنترنت، و حسب موقع "TechCrunch" فإن الميزة الجديدة سيبدأ اختبارها في الهند لدى قلة قليلة من المستخدمين ابتداء من اليوم الإثنين 11 يوليوز الجاري.

وإلى الآن لا يعرف ما إذا كانت فيس بوك ستعتمد هذه الميزة الجديدة بشكل نهائي بعد نهاية فترة الاختبار أو ما إذا كانت ستكون حكرا فقط على الهند أو قد يتم تعميمها فقط على الدول النامية التي تعاني من مشاكل مشابهة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً