العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

كأس مصر: الأهلي للثنائية والزمالك للتعويض في مواجهة فريقين هابطين في ثمن النهائي

يبدأ الأهلي المتوج بطلا للدوري خطوته الأولى نحو تحقيق الثنائية عندما يلتقي مع حرس الحدود الهابط إلى الدرجة الثانية في ثمن نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم غدا (الثلثاء) على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية.

في المقابل، سيقوم الزمالك، بطل المسابقة، باول محاولة لتعويض إخفاقه في الاحتفاظ بلقب بطل الدوري عندما يلتقي اتحاد الشرطة الهابط أيضا على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

في المباراة الأولى، تنتظر الأهلي مهمة مزدوجة تتمثل بتحقيق الفوز أولا والتأهل إلى ربع النهائي، وثانيا بأخذ جرعة معنوية استعدادا لمواجهتي الوداد المغربي ذهابا وإيابا في دوري أبطال إفريقيا بعد أن سقط في الجولتين الأوليين أمام زيسكو الزامبي (2-3) واسيك ابيدجان العاجي (1-2).

وكان الأهلي حقق سلسلة من النتائج السلبية، فإضافة إلى الخسارتين في المسابقة القارية اكتفى بالتعادل مع الاتحاد السكندري والزمالك في ختام مباريات الدوري المحلي.

ويأمل لاعبو الأهلي بتحقيق فوز مقنع على حرس الحدود وتقديم عرض يليق بهم لمصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع نتائجهم.

ويفتقد الأهلي في هذه المباراة جهود ركيزتين أساسيتين هما عبدالله السعيد والغابوني ماليك ايفونا، ويعود إلى صفوفه سعد الدين سمير من الإيقاف.

وشدد المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول أمام لاعبيه على "أهمية تحقيق الفوز لأنه لا مجال للتعويض ولان مباريات الكؤوس لا تخضع لأي معايير ودائما ما تشهد مفاجآت".

واعتبر يول أن هبوط حرس الحدود إلى الدرجة الثانية "لا يعني أن المباراة ستكون سهلة في ظل رغبة اللاعبين تقديم عرض مميز أمام بطل الدوري قبل توديع الأضواء".

وفي اللقاء الثاني، يدخل الزمالك مباراته مع اتحاد الشرطة بشعار "لا بديل عن الفوز" لرغبته في تعويض ما فاته في الدوري.

ويغيب عن التشكيلة لاعبه البارز محمود عبد المنعم كهربا بسبب إيقافه من قبل المدير الفني محمد حلمي لخروجه عن النص خلال مباراة القمة أمام الأهلي.

وأكد حلمي أن المباراة "صعبة وليست كما يتخيل البعض خاصة ان اتحاد الشرطة قدم مباراة مميزة أمام الزمالك في إياب الدوري، وهذا يعني انه تنتظرنا مباراة قوية في ظل رغبة لاعبي المنافس تقديم أقصى ما لديهم أمام حامل اللقب".

وشدد حلمي على مسامع اللاعبين على اهمية اللعب بجدية امام اتحاد الشرطة ل"تفادي مفاجآت الكأس لأنه لا مجال لأي سقوط في ظل فقدان درع الدوري لحساب الأهلي" الغريم التقليدي.

وكان انبي بلغ نصف النهائي بفوزه على المريخ بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي).

وفي ربع النهائي، يلعب الخميس الاسماعيلي مع المصري البورسعيدي.

ويستكمل ربع النهائي الخميس بعد القادم فيلعب الزمالك أو اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري، والاهلي او حرس الحدود مع سموحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً