العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

بالصور... 5 أزمات "عاصفة" فى مسيرة ميسي

يمر الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى بفترة عصيبة خاصة بعد قرار المحكمة مؤخرًا بسجنه 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليونى يورو بتهمة الاحتيال الضريبى وغيرها من الأزمات التى عصفت بهداف البارسا التاريخى خلال مسيرته الكروية

فيما يلى رصد موقع "اليوم السابع" 5 أزمات واجهت ميسي خلال مسيرته الكروية حتى الآن:

بطاقة حمراء حصل ميسي على البطاقة الحمراء

ميسي يحصل على البطاقة الحمراء فى أول مشاركة مع الأرجنتين
ميسي يحصل على البطاقة الحمراء فى أول مشاركة مع الأرجنتين

فى أول مشاركة دولية مع المنتخب الأرجنتينى وكانت فى مباراة ودية ضد منتخب المجر، حيث حلّ البرغوث الأرجنتينى بديلًا فى الدقيقة 63 من عمر اللقاء فلم يستمر أكثر من دقيقتين وحصل على البطاقة الحمراء وتم طرده وكان حينها فى الـ17 من عمره.

البصق على لاعب مالاجا

ميسي يبصق على لاعب مالاجا
ميسي يبصق على لاعب مالاجا

ميسي معروف عنه السلوك المهنى داخل الملعب فلم يعتاد الشجار أو الدخول فى مناقشات حادة مع لاعبى الفرق المنافسة، ولكنه خرج عن صوابه فى مباراة خاضها مع برشلونة ضد مالاجا فى 2008، حيث بصق فى اتجاه أحد اللاعبين بعد انتهاء المباراة، حيث تعرض البرغوث لسيل من الانتقادات فى وسائل الإعلام التى أجبرته على الاعتذار.

خسارة نهائى مونديال 2014

ميسي يخسر نهائى مونديال 2014 أمام ألمانيا
ميسي يخسر نهائى مونديال 2014 أمام ألمانيا

كان ميسي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أول بطولة له مع منتخب الأرجنتين حينما قاد التانجو إلى نهائى كأس العالم 2014 بالبرازيل، إلا أنه خسر المباراة أمام منتخب ألمانيا بهدف دون رد سجله اللاعب ماريو جوتزة فى الوقت الإضافى من المباراة بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

الاحتيال الضريبى

الحكم على ميسي بالسجن بتهمة الاحتيال الضريبى
الحكم على ميسي بالسجن بتهمة الاحتيال الضريبى

 دخل ميسي فى نفق مُظلم بعد الاتهامات التى وجهت إليه بالاحتيال الضريبى منذ عام 2006، حيث انتهى الأمر بالحكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة 21 شهرًا وتغريمه مليونى يورو.

خسارة كوبا أمريكا 2016

ميسي يخسر كوبا أمريكا 2015 و2016
ميسي يخسر كوبا أمريكا 2015 و2016

علق ميسي أمالًا عريضًا للتتويج بأول لقب مع منتخب الأرجنتين بعد ضياع مونديال 2014، عندما وصل إلى نهائى كوبا أمريكا 2015 ولكنه خسر أمام تشيلى (4-1) بركلات الترجيح، وزاد الأمر سوء عندما خسر ميسي اللقب القارى للعام الثانى على التوالى فى النسخة الشرفية التى أقيمت فى أمريكا الشهر الماضى بمناسبة مرور 100 عام على البطولة، حيث خسر ميسي كوبا أمريكا بركلات الترجيح مجددًا أمام نفس المنافس (4-2) بينما أهدر مهاجم البارسا ركلة جزاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:31 ص

      1

      حاولت احط لك تاريخ البرغوث الأرجنتيني ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني لكن الجماعه رابطيني ب500 حرف فقط ،، من الإنجازات والجوائز والبطولات والأهداف والأرقام القياسية ( جان باخلي شعر ينبك يوقف ) وتندهش لكن مع الأسف يبقي صفحات لتاريخه الناصع ..شكلك ما تعرف شيء عن التمبه.

    • زائر 1 | 9:50 ص

      تاريخ اسود

اقرأ ايضاً