العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

قطر تشيد فندقا على شكل زهرة الخزامى من تصميم زها حديد استعدادا لـ"مونديال 2022"

 

قال عضو بالأسرة الحاكمة في قطر اليوم الثلثاء (12 يوليو/تموز 2016) إن قطر ستشيد مبنيين صممتهما المعمارية العراقية البريطانية الراحلة زها حديد أحدهما برج على شكل زهرة الخزامى سيقام قرب موقع استضافة المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2022.

كان الشيخ محمد بن حمد آل ثاني أخو أمير البلاد قد كلف حديد في 2013 بتصميم المبنيين وأحدهما فندق من 38 طابقا على شكل زهرة الخزامى بقاعدة ذات تسعة أطراف مدببة لحماية الزائرين من شمس الخليج الحارقة.

وقالت شركة الألفية القابضة التابعة للشيخ محمد في بيان إنها ستنتهي من تشييد البرج المصمم للاستجابة للتحديات البيئية الحالية والمستقبلية بحلول 2020 في مدينة لوسيل التي تبعد 23 كيلومترا شمالي العاصمة الدوحة.

وأعلنت شركة التصميم المعماري زها التي يديرها حاليا باتريك شوماخر عددا من المشاريع الجديدة من بينها حي مركزي جديد للأعمال في براج ومنطقة لشركات التكنولوجيا قرب موسكو.

وفي أبريل/ نيسان قالت الشركة إنها ستستكمل 36 مشروعا بدأت أو كانت قيد التعاقد قبل وفاة حديد من بينها مرفأ للعبارات في ساليرنو بإيطاليا ومركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض ومعرض الرياضيات بمتحف العلوم في لندن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً