العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

مدرسة النور تنظم وقفة وفاء للمعلمة فخرية مسلم

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت مدرسة النور الثانوية للبنات وبالتعاون مع اللجنة الاستشارية للمعلمين وقفة وفاء للمعلمة فخرية مسلم التي تعرّضت لعمل إرهابي تسبب في مقتلها نهاية يونيو/ حزيران الماضي، وذلك تقديراً لجهودها الكبيرة وعملها المتفاني خلال سنوات عملها كمعلمة لغة عربية بالمدرسة.

وعبّر الحضور من المعلمين والتربويين والطلبة عن حزنهم الشديد لمقتل المعلمة فخرية مسلم نتيجة عمل إرهابي، مشدّدين أنّ مثل هذه الأعمال لا تمتّ إلى الإنسانية بصلة، ومؤكّدين على أنّ ذكرى المعلمة ستظلّ باقية في أذهان جميع من عمل معها وشاهد مدى تفانيها وإخلاصها في عملها.

وخلال وقفة الوفاء التي أقيمت بجوار مكتب المعلمة فخرية مسلم بغرفة المعلمات بمدرسة النور الثانوية للبنات ألقت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة البونوظة كلمة قدمت فيها تعازيها وصادق مواساتها للمعلمين والمعلمات في مملكة البحرين لفقدانهم معلمة من المعلمات المميزات اللاتي كان لهن بصمات واضحة في مدرستها.

وعبّرت اللجنة الاستشارية للمعلمين في هذه الوقفة عن استنكارها لهذا العمل الإرهابي الذي راحت ضحيته معلمة من أكثر المعلمات تميّزاً في مجالها، وهو ما يعدّ خسارة لمهنة التعليم لا تقدّر بثمن. وقدمت عائشة الجودر رئيسة اللجنة كلمة عبّرت فيها عن حزنها وحزن أعضاء اللجنة على فقدان معلمة فاضلة كان لها إسهامها الكبير في تطوير العمل داخل مدرستها، وإقامة الكثير من الدورات المتخصصة في اللغة العربية خارج مدرستها، مشيرة إلى أنّ فقدان معلمة متميزة هي خسارة للتعليم في مملكة البحرين.

من جانبها، أكدت مديرة مدرسة النور الثانوية عزيزة فخرو أن الفقيدة قد خلفت سمعة طيبة وسنوات من العطاء بذلتها لتعليم الأجيال، واستطاعت أن تكسب احترام ومحبة الجميع، فنسأل الله لها الرحمة والمغفرة وأن يجزيها خير الجزاء ويجعل ما قدمته لبناتها الطالبات من تعليم في ميزان حسناتها.

من جهته، عبّر المدير المساعد بمدرسة سترة الابتدائية للبنين إبراهيم الجزيري عن مشاطرته لزملائه في الميدان التربوي حزنهم العميق على رحيل الفقيدة وما خلفته في نفوس طلبتها وزميلاتها في العمل من أسى وألم، معتبراً أنّ خسارة المعلمين لا تقدّر بثمن.

أما المعلمة إيمان علوي الشرخات فقالت بتأثر واضح: "كم هو مؤلم وقاسٍ التحدث عن معلمة وأخت وصديقة رحلت فجأة، فقد كانت من الكفاءات المتميزة في المدرسة، ويشهد الجميع على إخلاصها وتميزها في العمل".

واستذكرت الطالبات بجوّ من الحزن والأسى المعلمة الفقيدة وما قدّمته لهنّ من برامج ومشاريع مميزة، وألقت الطالبة غدير العريبي كلمة بالنيابة عن زميلاتها أشادت فيها بالجهود التي كانت تبذلها المعلمة فخرية مسلم لجميع الطالبات على حدّ سواء، ومتابعتها لهنّ مع أولياء أمورهنّ والفعاليات الكثيرة التي كانت تعدّها وتشرف عليها وتنفذها في المدرسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:29 م

      وش حال زوجها وينتها واولادها وعائلتها إلى اليوم ما جفت دموعهم وحسبي الله ونعم الوكيل .
      خلهم يطلعون فيدو الكاميرات الأمنية وتظهر الحقيقة.

    • زائر 5 | 12:09 م

      الله يرحمها وينتقم من سبب بهالغدر الجبان لرحيلها

    • زائر 4 | 10:15 ص

      ليش ما بلغونا احنا مدرسات النور بهالوقفة ؟
      محد يدري عنها

    • زائر 2 | 10:05 ص

      الله يرحمها برحمته الواسعة و يلهم أهلها و ذويها الصبر و السلوان

اقرأ ايضاً