العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

تشلسي يرفض رحيل كوستا... وأتلتيكو يقترب من خطف هدف برشلونة

فالنسيا يقدم البرتغالي ناني قادماً من فنربخشة

دييغو يريد الرحيل وتشلسي يرفض
دييغو يريد الرحيل وتشلسي يرفض

اقترب اتلتيكو مدريد الإسباني من خطف اللاعب الفرنسي مهاجم اشبيلية الإسباني كيفن غاميرو، وذلك على الرغم من التقارير التي رجحت انتقال اللاعب إلى صفوف برشلونة بطل الليغا.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن أتلتيكو مدريد قام بخطوة عملاقة من أجل حسم صفقة اللاعب الفرنسي لصالحه والتعاقد مع اللاعب الذي قاد اشبيلية للظفر بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

وكشفت الصحيفة الفرنسية عن أن ممثلين عن اللاعب التقوا مسئولين في نادي العاصمة الإسبانية قبل حوالي أسبوعين، من أجل معرفة مدى استعداد اللاعب للعب في صفوف الروخي بلانكوس بداية من الموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة الفرنسية فإن الاجتماع انتهى على وقع إيجابي جدا، مشيرة إلى أن اتلتيكو مدريد اقترب بقوة من حسم الصفقة لصالحه. وتردد أن غاميرو (29 عاما) الذي خاض 8 مباريات دولية مع منتخب فرنسا، مطارد من برشلونة الاسباني الذي يبحث عن مكمل للثلاثي الضارب ميسي-نيمار-سواريز.

وأضافت ليكيب أن اشبيلية طلب 40 مليون يورو للتخلي عن غاميرو، فيما يبدو اتلتيكو مستعدا لإنفاق بين 25 و30 مليون يورو.

جدير بالذكر أن غاميرو سجل 67 هدفا في 145 مباراة مع اشبيلية، وساهم الموسم الماضي في قيادة الفريق الأندلسي للفوز بلقب الدوري الأوروبي على حساب ليفربول الإنجليزي.

كوستا باقٍ في تشلسي

ذكر تقرير إخباري أن المهاجم الاسباني دييغو كوستا أبلغ نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم برغبته في العودة إلى أتلتيكو مدريد الاسباني، لكن لنادي اللندني أكد تمسكه باللاعب.

وأوضحت صحيفة «آس» الاسبانية أن كوستا (27 عاما) أبلغ المدير الفني الجديد لتشلسي الإيطالي أنطونيو كونتي ومالك النادي ورومان أبراموفيتش برغبته في العودة إلى فريقه السابق، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وأضاف التقرير أن تشلسي يدرك رغبة اللاعب في الرحيل، لكنه رفض عرضا تقدم به أتلتيكو الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وتولى كونتي مهمة إقناع كوستا بالبقاء في ظل عدم وجود استعداد لدى تشلسي بالتعاقد مع مهاجم على نفس مستواه.

وعلى رغم ذلك، لايزال كوستا ضمن أولويات أتلتيكو، ويتوقع أن يجدد النادي الاسباني المحاولة بالتقدم بعرض آخر قبل نهاية فترة الانتقالات.

وعانى فريق تشلسي من موسم كارثي، إذ احتل المركز العاشر في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أدى إلى عدم مشاركته في أي مسابقة أوروبية في الموسم الجديد (2016-2017). وقد استنجدت إدارة النادي اللندني بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لإعادة البلوز إلى السكة الصحيحة ولحصد الألقاب.

باييه مستمر مع ويستهام

قال لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي ديميتري باييه إنه باق ضمن صفوف فريق ويستهام الإنجليزي لكرة القدم، على رغم استحواذه على اهتمام عدد من الأندية الأوروبية الأخرى، بعد العروض الجيدة التي قدمها مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت مؤخرا بفرنسا.

وكان باييه (29 عاما) من أبرز نجوم البطولة، وقد أبدى عدد من أندية القمة في أوروبا رغبة حقيقية في الحصول على خدماته.

لكن باييه حسم الأمر، وصرح لصحيفة «ذا صن» قائلا: «سمعت بكل هذا الاهتمام وأشعر بالفخر... ولكنني أعشق ويستهام. لقد قدمنا موسما رائعا ولا أطيق انتظار اللعب بالاستاد الأولمبي (في الموسم الجديد)».

وأضاف «أنا باق بالتأكيد مع ويستهام، أعشق هذا النادي، يمكنني أن أؤكد ذلك لجماهير الفريق».

فولفسبورغ يغلق

باب دراكسلر أمام أرسنال

كشف مدير الكرة بنادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم كلاوس ألوفس، أن النادي لا يعتزم بيع لاعب خط وسطه جوليان دراكسلر، الذي تلقى عرضا من أرسنال الإنجليزي قيمته 60 مليون يورو.

وأكد ألوفس في تصريحات لقناة «شبورت1» الألمانية، أن دراكسلر باق مع الفريق المنافس في الدوري الألماني (البوندسليغا).

وكانت تقارير صحافية في ألمانيا ذكرت أن فولفسبورغ يستعد لبيع نحو 10 من لاعبيه خلال فترة الانتقالات، وربما تكون صفقته الأبرز، بيع دراكسلر (22 عاما) لأرسنال مقابل 60 مليون يورو، لكن ألوفس أكد أن دراكسلر لن يكون ضمن الراحلين.

وقال ألوفس: «وضع دراكسلر محسوم بنسبة 100 في المئة، إذ سيبقى مع فولفسبورغ. لا نقاش في ذلك».

وكشف فولفسبورغ، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن بالبوندسليغا، أن أندري شورله قد يرحل عن الفريق في ظل اهتمام من جانب بوروسيا دورتموند.

ناني: رونالدو شجعني

على الانتقال لفالنسيا

كشف اللاعب البرتغالي الدولي ناني المنضم إلى فالنسيا الإسباني لكرة القدم قادما من فنربخشه التركي أن زميله بالمنتخب البرتغالي نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو هو من شجعه على الانتقال للعب بالدوري الإسباني.

وأوضح قائد فنربخشه السابق ناني، أن قائد المنتخب البرتغالي رونالدو، أكد له أنه لن يجد صعوبة في التأقلم مع كرة القدم الأسبانية. ووقع ناني (29 عاما)، الذي توج مع المنتخب البرتغالي مؤخرا بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، عقدا لمدة 3 أعوام مع فالنسيا الذي دفع لفناربخشه 8.5 ملايين يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب.

ولعب ناني مع فنربخشه لمدة موسم واحد بعد الانتقال إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وشارك ناني في التشكيل الأساسي للمنتخب البرتغالي في جميع مبارياته السبع بيورو 2016 وسجل للفريق 3 أهداف خلالها.

وجرى تقديم ناني رسميا أمام 12 ألفا من مشجعي فالنسيا في استاد المستايا مساء الخميس، وقال في تصريحات لصحيفة «آس» الإسبانية «كريستيانو قدم لي التهنئة وأكد لي أن فالنسيا ناد كبير في اسبانيا وأنني سأتأقلم مع اللعب بالدوري الاسباني».

العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً