العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

رسائل SMS لإبلاغ ملاك السيارات بالحوادث المسجلة عليهم في السعودية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

فعّلت الإدارة العامة للمرور وشركة العلم في السعودية خدمة رسائل SMS الخاصة بإبلاغ ملاك السيارات بالحوادث التي تسجل على سياراتهم ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (21 يوليو / تموز 2016).

وجاءت هذه الخطوة بناءً على طلب لجنة النقل بغرفة الرياض بعد ملاحظتها تزايد الشكاوى من تسجيل حالات حوادث على السجلات التأمينية لم يكن يعلم عنها أصحابها، مشيراً إلى أن المستثمرين في قطاع النقل عانوا كثيراً من هذه المشكلة، مما يؤثر سلباً على سجلاتهم الائتمانية لدى شركات التأمين ويكون مبرراً لرفع الأسعار.

ونوه رئيس لجنة النقل بالغرفة سعود النفيعي بتجاوب إدارة المرور وشركة العلم مع طلبات اللجنة، مؤكداً أن التعاون القائم يمثل أنموذجاً لمعالجة كثير من القضايا المتعلقة بقطاع النقل، وأن خدمة إشعار ملاك المركبات سواءً أفراداً أو شركات بما يسجل على سياراتهم من حوادث ستمكن من تتبع الحالة والتأكد من صحة الحادثة .

وأضاف أن اللجنة على تواصل وتعاون دائم مع كل الجهات لبحث القضايا والمعوقات التي تتعلق بالنقل سواءً على مستوى الشركات والمؤسسات أم الأفراد باعتبار أن النقل أحد أهم المكونات الاقتصادية التي ينتظرها دور مهم ورئيس ضمن رؤية 2030، وأن معالجة معوقات هذا القطاع سيزيد من حجم مشاركته في الناتج المحلي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً