العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

لاتسيو قد يمنح لقب نسخة في الدوري الإيطالي أقيمت قبل مئة عام

أفادت وسائل إعلام إيطالية اليوم (الخميس) أن نادي لاتسيو الإيطالي قد يمنح لقب بطولة الدوري المحلي لموسم 1914 / 1915 مناصفة مع فريق آخر، بعد أكثر من مئة عام من انتهاء تلك النسخة من البطولة.

وقالت صحيفتا "كوريري ديلو سبورت" و"لا ريبوبليكا" الإيطاليتان إن اتحاد الكرة الإيطالي قد يتخذ هذا القرار غير المسبوق في الرابع من أغسطس/ آب المقبل.

وأوقفت منافسات موسم 1914 / 1915، الذي كان يلعب طبقا للتوزيع الجغرافي لفرق الدوري المحلي، قبل نهايتها بسب الحرب العالمية الأولى، إذ لم تلعب المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين بمسابقتي الدوري في شمال وجنوب البلاد.

وبعد انتهاء الحرب، منحت السلطات القائمة على شؤون كرة القدم في إيطاليا اللقب لنادي جنوه، الذي كان يتربع على قمة دوري المناطق الشمالية.

ويرى بعض النشطاء الداعمين لموقف لاتسيو، أن هذا النادي، الذي يتخذ من العاصمة روما مقرا له، يستحق أيضا الفوز باللقب، لأنه كان يتصدر ترتيب فرق وسط وجنوب إيطاليا.

ونجحت حملة إلكترونية على الانترنت للمطالبة بالتعويض، يقودها محامي نادي لاتسيو جيان لوكا ميجنوجنا ومدعومة من قبل النادي وبعض روابط المشجعين، في تجميع 32 ألف توقيع على موقع "تشانج دوت أورج".

وفي حال فوزه بلقبه الثالث، فإن لاتسيو سيتساوى مع غريمه التقليدي في العاصمة الإيطالية، نادي روما، وهو الاحتمال، الذي يثير استياء أنصار هذا الأخير.

وقال لاعب روما السابق جانكارلو دي سيستي في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا": "منح لقب الدوري الإيطالي بعد مئة عام أمر بشع".

وأضاف "قد يكون من العدل عدم منح لقب موسم 1914 / 1915 ولكن إعادة فتح القضية بعد كل تلك السنوات أمر سخيف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً