العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

حمدي السخاوي

غيّب الموت الفنان المصري حمدي السخاوي، مساء الاثنين (18 يوليو/ تموز 2016) عن عمر يناهز 61 عاماً إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

وقال نجل الفنان الراحل، مؤمن السخاوي، في تصريح له، إن والده أدّى صلاة العصر ثم جلس في صالون المنزل وتمتم بعض الكلمات ثم ظلّ صامتاً لفترةٍ، ليكتشفوا أنه فارق الحياة، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة ألمّت به. وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد «الصباح» بالهرم، وتمّ دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.

- السخاوي من مواليد 1 يوليو 1955 وتوفي في يوم 18 يوليو 2016.

- اشتهر بتقديم شخصية الرجل الأجنبي أو الخواجة، بسبب ملامحه، التي تقترب إلى حد كبير من الأوروبيين، بعينيه الخضراوين، ووجهه الأبيض وشعره الأصفر.

- أدى دور الرئيس الضيف مع نجم الكوميديا عادل إمام في مسرحية «الزعيم»، كما شارك بأعمال عدة منها مسلسل محمود المصري، للنجم الكبير محمود عبدالعزيز، وأعمال أخرى منها «لا أحد ينام في الإسكندرية»، «من أطلق الرصاص على هند علام»، «الملك فاروق»، «راجل وست ستات»، وله العديد من الأعمال في السينما أيضاً، منها «محترم إلا ربع»، «بوشكاش»، «الزمهلاوية».

- أبرز أعماله من المسلسلات، «الصعلوك»، «ألوان الطيف»، «المطلقات»، «الوالدة باشا»، «حاميها وحراميها»، «مزاج الخير»، «شط إسكندرية». أما أعماله في السينما فهي «بوشكاش»، «على جنب يا أسطى»، «ماشيين بالعكس»، «هي فوضى».

العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً