العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

تيم كين

يعتبر سناتور فرجينيا تيم كين الذي اختارته المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون لمنصب نائب الرئيس، محامياًً معروفاًً بحسّه السياسي ومبادئ ثابتة.

- وكان تيموثي مايكل كين أقر ممازحاً في مقابلة خلال برنامج «ميت ذا برس» على شبكة «ان بي سي» في أواخر يونيو «أنا شخص ممل»، وذلك ردّاً على الانتقادات الموجهة إلى أسلوبه المنضبط بشدة.

- ولد كين الخمسيني في سانت بول (مينيسوتا، شمال) في 26 فبراير 1958. ومع أنه مارس المحاماة طيلة 18 عاماً، إلا أن خطابه ظل دمثاً.

- ما يتميّز به خصوصاً كين الذي أمضى طفولته في كنساس سيتي في ميزوري (وسط)، هو قدرته على المناورة في السياسة التي بدأ العمل فيها عند انتخابه في مجلس بلدية ريتشموند (فرجينيا، شرق) في يوليو 1994. وكانت كلينتون أشارت إلى أن كين «لم يخسر أي انتخابات أبداً»، فهو أصبح رئيساً لبلدية ريتشموند العام 1998 ثم حاكماً لفرجينيا في 2006، قبل أن يُنتخب سناتوراً عن الولاية في العام 2012.

-تميّز كين في مسيرته السياسية الطويلة بحسه التوافقي، وقد أوضح كين، خريج جامعة هارفرد العريقة، خلال المقابلة مع «ان بي سي» «أعرف كيف أعمل ضمن فريق، إذ غالباً ما نكون بحاجةٍ إلى ذلك في الحياة لضمان تحقيق الأمور».

- بفضل مسيرته وسمعته النظيفة، كان كين بين المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس على قائمة الرئيس باراك أوباما في العام 2008. ومع أنه لم يتم اختياره آنذاك، إلا أنه ساهم خلال الاقتراع الرئاسي في انتقال فرجينيا إلى المعسكر الديمقراطي للمرة الأولى منذ العام 1964.

- رغم سعيه إلى التوافق، إلا أن كين يلتزم بمبادئ وعقيدة ثابتة خاض من أجلها معارك عدة. وقد اتخذ موقفاً مؤيداً لفرض رقابة متزايدة على بيع الأسلحة وخصوصاً أنه ينحدر من ولاية شهدت إطلاق نار داخل جامعة فرجينيا ذهب ضحيته 32 قتيلاً (العام 2007) عندما كان حاكماً لها. وصرح في مداخلة أمام مجلس الشيوخ «كان أسوأ يوم في حياتي وسيظل دائماً أسوأ يوم».

- متزوج منذ 31 عاماً وأب لثلاثة.

- عندما كان يمارس المحاماة، غالباً ما قام بتمثيل متهمين في قضايا تمييز، ودافع عن الكثير من المحكومين بالإعدام، ويعود حسه بالعدالة الاجتماعية إلى إيمانه القوي.

- شارك كين الكاثوليكي، في بعثة للآباء اليسوعيين في هندوراس طيلة عام، علّق خلال دراسته في هارفرد، وشكّلت فرصةً لإجادة اللغة الاسبانية التي يتكلمها اليوم بطلاقة.

- ساهم كين الذي كان والده يملك شركة لتصنيع المعادن، في خفض الضرائب على الشركات الصغيرة والمتوسطة في ريتشموند.

- كين من مؤيدي الانضباط في الموازنة، وكان انتقد إدارة الرئيس السابق جورج بوش بسبب «إنفاقها دون حساب».

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً