العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

الحايكي مسعف

أ.حسن عبدالحسين الحايكي منظم رحلات ضمن مشروع الإرشاد الديني في منطقة الدير، يشرف على تنظيم الرحلات المائية منذ أكثر من 3 سنوات ويمتلك رخصة اسعافات أولية، حيث يقوم بعمل رحلات ترفيهية إلى المنتزهات المائية مثل “واهو”، برك السباحة و كذلك البحر (بحر المالكية) مثلاً.

الرحلات التي ينظمها الحايكي تشمل ثلاث مراحل، الأولى للأطفال من الصف الأول إلى الصف الثالث، المرحلة الثانية للأطفال من الصف الرابع إلى الصف السادس، المرحلة الثالثة طلبة المرحلة الإعدادية.

وقال الحايكي أن أي رحلة ينظمها يتوجب معها اختيار أشخاص مؤهلين لديهم شهادة اسعافات أولية، كما تحتل حقيبة العدة الطبية أولوية في الأدوات التي يحملونها ولفت إلى أن ما يقع من حوادث – لا قدر الله - هو قضاء و قدر لا يمنعه الحذر.

وأكد على أن التنظيم الجيد يسهل عملية الرقابة ففي كل رحلاتنا يتم توزيع المراقبين طوال فترة الرحلة بحيث لا يزيد عدد المجموعة المراقبة لدى الشخص الواحد عن 10 أطفال وقد يقل بحسب عدد المشاركين في الرحلة.

ويشير الحايكي إلى أنه طوال فترة تنظيمه لهذا النوع من الرحلات لم يسجل حالات غرق أو أي إصابات خطيرة، وإنما كانت مجرد حالات بسيطة كالخدوش أو الجروح البسيطة التي يتم معالجتها فوراً.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً