العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

ولدك ما يحب الدواء؟ اخدعه بمصاصة!

يجتهد مصنعو الأدوية لجعل الدواء محبباً مستساغاً للأطفال قدر الإمكان، ولكن أغلبهم لا يحبونه سواء أكان بنكهة الفراولة أو الموز أو غيرها من النكهات المختلفة.

وينشب صراع حاد بين الطفل الرافض للدواء – حلو المذاق – ووالديه اللذان يصران على إعطائه جرعة الدواء، وليس بالضرورة أن ينتهي الصراع المرير بنصر أحد الطرفين أو هزيمة أحد الطرفين، فالخسارة والنصر معاً مرجح للطرفان، فينتصر الوالدان بإعطاء الطفل الجرعة بالقوة ويخسر الولد، وينجح الولد لأنه لا يأخذ الجرعة كاملة أو يلفظها ويخسر الوالدان.

اشتعال الصراع كلما احتاج الطفل للدواء ألهم الدكتورة – الأم أجنس سكوفيل اختراع أداة طبية بسيطة المظهر قوية المفعول تنهي الصراع وترضي الطرفين.

وبدأت قصة الاختراع مع د. سكوفيل لما مرضت ابنتها ذات 18 شهراً ورفضت أخذ جرع الدواء، وفكرت ملياً في حل يمكنها من إعطائها الجرع بسلاسة.

واهتدت إلى الحل المبتكر حين لاحظت أن ابنتها تقبل على مص مصاصة – نطلق عليها محلياً «السهاية» أو «اللهاية» - دون تردد. فدمجت بين «السهاية» وحقنة جرعات الدواء للأطفال لتقدم حل لمشكلة متكررة في كل بيت مع أغلب الأطفال.

نجاح د. سكوفيل تأكد مع إقبال الناس على شراء «Pacidose» الذي طرح في أول دفعاته 400 وحدة واليوم بلغت مبيعاتها 50 ألف وحدة.

وعزز نجاحها حصولها على المركز الثالث في مسابقة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية للشركات المملوكة للنساء في العام الماضي.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً