العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

الأنصاري يشيد بتجاوب الأندية مع "معايير الفنيين"

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 أكد مدير العمليات الفنية في الاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري أن تجاوب الأندية مع المعايير الآسيوية للفنيين كان مميزا.

وقال إن التفاعل الكبير الذي أبدته جميع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد والبالغ عددها 19 ناديا كان لافتا، مشيرا إلى أن بعض الأندية لبت المتطلبات الفنية فوق السقف المطلوب حاليا وهو الأمر الجدير بالإشادة.

وأضاف:"بعض الأندية عين فنيين بشهادات أعلى من المستويات المطلوبة، وهذا الأمر دلالته واضحة في حرصها على الارتقاء بالمستويات الفنية خلال الموسم الكروي الجديد 2016/2017".

وأشار إلى أن الاتحاد سيطبق المعايير تدريجيا خلال المواسم المقبلة، لافتا إلى أن المعايير ستتغير من موسم لآخر إلى شهادات أعلى، وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وبين أن اللائحة المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لشهادات الفنيين جعلت الاتحاد يكثف نشاطه على مستوى الدورات التدريبية، والتي يحرص اتحاد الكرة على إقامتها بشكل متواصل؛ لضمان جودة العمل الفني في المنتخبات والأندية الوطنية.

وقال إن عدد الدورات التدريبية سيزداد خلال المواسم المقبلة، وعلى وجه التعيين الموسم بعد القادم  2017-2018، خصوصا مع وجود معايير جديدة وشهادات أعلى خاصة بالأجهزة الفنية للأندية.

وأوضح بأن جميع الفنيين الذين سيدخلون في دورات تدريبية سيكون لزاما عليهم المشاركة في ورش عمل تحضيرية لتلك الدورات.

وأكد أن عدد الساعات المشترط تجاوزه في ورش العمل هو (30) ساعة؛ ليتمكن المتدرب من دخول مختلف الدورات التدريبية التي تقام في البحرين، سواء كانت بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أو الاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي يحرص الاتحاد فيها دائما على حضور ممثلي "الفيفا"، وذلك بالشكل الذي يحقق الفائدة المرجوة، ويرتقي بعمل الأجهزة الفنية، بما ينعكس إيجابا على عمل الأندية الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً