العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم نيرسباخ يتقدم بطلب استئناف ضد إيقافه

أعلن الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم وعضو مجلس الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) فولفجانج نيرسباخ اليوم الأربعاء (27 يوليو/ تموز 2016) أنه بصدد الاستئناف ضد عقوبة إيقافه لمدة عام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وقال نيرسباخ في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية "بعد التشاور مع المحامين، قررت التقدم باستئناف"، وأضاف "أكرر أنني أعتبر الحكم مبالغا فيه، وبالتالي أرى أنه يفترض بي التحرك ضده".

وكانت لجنة القيم بالفيفا قررت أمس الأول الاثنين إيقاف نيرسباخ، عضو اللجنة التنفيذية باليويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة) أيضا، ضمن القضية المتعلقة بمنح ألمانيا حق استضافة كأس العالم 2006.

وذكر الفيفا أن "الغرفة القضائية توصلت إلى أن نيرسباخ لم يبلغ عن أدلة تتعلق بسوء تصرف محتمل في عملية تصويت لمنح ألمانيا حق استضافة مونديال 2006 ، بما في ذلك الانتهاك المحتمل لقواعد القيم بالفيفا".

واستقال نيرسباخ من رئاسة الاتحاد الألماني في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 قائلا إنه يتحمل المسؤولية في قضية كأس العالم المتعلقة بتحويل مبلغ مالي قيمته 6.7 ملايين يورو (7.4 ملايين دولار) من اللجنة المنظمة لمونديال 2006 التي كان يرأسها فرانز بيكنباور، إلى الفيفا.

كذلك يحتمل أن تستأنف الغرفة القضائية بلجنة القيم في الفيفا ضد إيقاف نيرسباخ لمدة عام إذ طالبت بإيقافه لمدة عامين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً