العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

أتلتيكو ناسيونال الكولومبي يتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه

ميديين (كولومبيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

توج فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لكرة القدم بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية (كوبا ليبرتادوريس) للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه فريق إندبندينتي دل فال الإكوادوري في إياب نهائي البطولة اليوم الخميس (28 يوليو/ تموز 2016) بمدينة ميديين الكولومبية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالإكوادور الخميس الماضي قد انتهت بالتعادل 1-1 ليفوز الفريق الكولومبي 2-1 بمجموع المباراتين، ويستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 1989.

وتقمص ميجيل بورخا دور البطل في المباراة بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة، ليعيد الأندية الكولومبية إلى منصة التتويج بعد غياب 12 عاما، منذ أن حصل أونس كالداس على البطولة العام 2004.

والتحق أتلتيكو ناسيونال بهذا التتويج بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ليصبح أول فريق كولومبي يصعد للمسابقة.

وكانت أندية ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا) وكلوب أميركا المكسيكي (بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) قد بلغت المسابقة في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي إفريقيا وآسيا، وبطل الدوري الياباني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً