العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

السلطات البرازيلية تغرم اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو 2016 لعدم التزامها بقوانين العمل

قررت السلطات البرازيلية تغريم القائمين على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو "ريو 2016" بسبب عدم تسجيلهم للعمال الذين تم الاستعانة بهم للقيام ببعض الأعمال العاجلة في القرية الأولمبية، حسبما أفادت بعض وسائل الإعلام البرازيلية أمس (الأربعاء).

وكشفت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" أن الغرامة المالية تبلغ 315 ألف ريال (96 ألف دولار)، بواقع 500 ريال غرامة عن كل عامل من العمال البالغ عددهم 630 شخصا، الذين يعملون بدون أوراق رسمية.

وقالت الصحيفة البرازيلية إن هؤلاء العمال يشاركون منذ يوم السبت الماضي في عملية "الإصلاحات الطارئة" في القرية الأولمبية.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد "ريو 2016" قد استعانت بالعمال المذكورين في الأيام الأخيرة لمواجهة الشكاوى الخاصة بالحالة السيئة، التي صاحبت افتتاح المنشآت الأولمبية يوم الأحد الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن وزارة العمل البرازيلية قامت بعمل تفتيش، بدون إعلان مسبق، على 31 مبنى داخل القرية الأولمبية، الواقعة في حي بارا دي تيجوكا في غرب مدينة ريو دي جانيرو.

وبالإضافة إلى اكتشاف وجود عمال لا يحملون أوراقا رسمية وتراخيص عمل، اكتشفت السلطات البرازيلية أن هناك الكثير من العمال تمتد أوقات الدوام الخاصة بهم إلى 23 ساعة، حسبما أكدت صحيفة "جورنال دي برازيل".

ونقلت صحيفة "فوليا دو ساو باولو" عن وكيل النائب العام البرازيلي، هيركليز تيرا، قوله: "بعض ورديات العمل تبدأ في السابعة صباحا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً