العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

كأس فلسطين: الاتحاد الفلسطيني يعلن تأجيل المباراة النهائية

الخليل (الأراضي الفلسطينية) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين التي كانت مقررة اليوم السبت (30 يوليو/ تموز 2016) في الخليل، وذلك بسبب منع "إسرائيل" للاعبين من الدخول من غزة إلى الضفة الغربية.

ووصل فريقا نادي شباب حانيونس وأهلي الخليل إلى نهائي كأس فلسطين، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في غزة الأسبوع الماضي، بفوز أهلي الخليل 1-صفر.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب عقب اجتماع الاتحاد الفلسطيني للصحافيين في رده على سؤال لوكالة فرانس برس "اتخذ الاتحاد قرار بتأجيل المباراة لمدة 48 ساعة والتوجه إلى الرأي العام والدولي وكل المنظومة القارية والدولية لشرح ما واجهه فريق حانيونس من شروط لا إنسانية وحجزهم عند المعبر بلا أدنى شروط الإنسانية، واستجواب من محققين إسرائيليين".

وحسب الرجوب، فان "إسرائيل" منعت دخول ستة لاعبين من خانيونس ومدرب الفريق، وقال "المباراة لن تجري ألا بحضور الفريق حسب الملف الذي بعثناه إلى الاتحاد الدولي والآسيوي".

وأوضح الرجوب بأنه وخلال الـ48 ساعة المقبلة، سيتم النظر في المباراة حسب ما سيصل الاتحاد الفلسطيني من ردود من الاتحادين الدولي والآسيوي.

وتدور خلافات حامية بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونظيره الإسرائيلي فيما يخص حرية تنفل اللاعبين الرياضيين الفلسطينيين من خلال المعابر الإسرائيلية، وصلت إلى حد مطالبة الاتحاد الفلسطيني للاتحاد الدولي للعبة بشطب "إسرائيل"، غير انه تراجع عن هذا الطلب بعدما شكل الاتحاد لجنة دولية تبحث في هذا الملف.

وكشف الرجوب أمام الصحافيين اليوم بان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو سيزور قطاع غزة خلال زيارة له إلى المنطقة لم تحدد بعد، وقال الرجوب "حصلت من انفانتينو موافقة على زيارة غزة في زيارته المقبلة للمنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً