العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

ريفاني كيك

المقادير

3 بيضات - معلقة صغيرة قشر ليمون - كوب سميد - كوب دقيق - معلقة كبيرة باكينج بودر - معلقة كبيرة فانيليا (سائلة) - كوب سكر - كوب لبن كامل الدسم (بدرجة حرارة الغرفة) - رشة ملح - ½كوب زبدة (بدرجة حرارة الغرفة) - ½كوب فستق (للتزيين). مقادير شربات السكر: كوب ماء - كوبا سكر - معلقتان صغيرتان من ماء الزهر - معلقتان صغيرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير

-1 في حلّة على النار نضيف الماء والسكر ونقلبهما جيداً إلى أن يغلي الماء ولمدة 10 دقائق، وفي حال ظهرت على سطح الماء أي رغوة سنزيلها بالملعقة.

-2 نضيف عصير الليمون ونقلب جيداً ويُترَك الخليط على النار نحو 10 دقائق أو إلى أن يقل الصوص بعدها يُرفَع من على النار ويُضَاف ماء الزهر ويُترَك ليبرد، وفي وعاء نخلط الدقيق والسميد والباكينج بودر.

-3 في وعاء آخر نخلط كوب السكر مع الزبدة جيداً ونضيف بشر قشر الليمون ونخلط حتى تتجانس، ونفصل صفار البيض عن البياض.

-4 نضيف الصفار لخليط الزبد والسكر واحدةً تلو الأخرى حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضيف الفانيليا، ونضيف اللبن ونخفق جيداً، بالتدريج نضيف خليط الدقيق والسميد ونخلط جيداً.

-5 في وعاء آخر نضع بياض البيض مع رشة الملح ونخفق جيداًلـ 5 دقائق حتى يتكاثف مثل المارينج.

-6 يُضَاف خليط بياض البيض إلى خليط الكيك بالتدريج بواسطة ملعقة ويتم الخلط من تحت إلى فوق حتى يتداخل بالعجين جيداً.

-7 في صينية مدهونة بالزبد ومرشوشة بالدقيق نضع خليط الكيك، ويُوضَع فى فرن عند درجة حرارة 200 مدة 40 دقيقة تقريباً أو لحين النضج، وتُسقَى الكيك وهي ساخنة بالشربات البارد المُعَد من قبل.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً