العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

"الأشغال": بدء أعمال تركيب الجسر العلوي لتقاطع النويدرات

متضمناً تحويلات مرورية داخل الدوار وإبقاء المسارات الثلاثة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو بأن الوزارة ستبدأ بإنشاء الجسر العلوي لتطوير تقاطع النويدرات ضمن أعمال مشروع تطوير شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح (تقاطعي دوار ألبا والنويدرات) والذي يتطلب تنفيذ المرحلة الأولى من التحويلات المرورية في المشروع من خلال إغلاق منطقة دوار النويدرات وذلك يوم غد الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016).

وأشارت الوكيل المساعد للطرق إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ الأساسات الخرسانية العميقة لجسر النويدرات داخل الدوار وستبدأ في إنشاء باقي الأساسات والتي تتعارض مع مسار الدوار في وضعه الحالي مما يتطلب إجراء هذه التحويلة المرورية لتتمكن الوزارة من إنشاء الجسر العلوي كاملاً، علماً بأن مجموع الأعمدة الخرسانية العميقة لإنشاء جسر النويدرات يبلغ عددها 152 عموداً بقطر متر واحد وبعمق 10 أمتار تقريباً بحسب جيولوجية طبقات الأرض، وأن إنشاء الهيكل الخرساني للجسر يعتمد على تقنية صب الخرسانة في موقع الجسر والمدعمة بنظام الشد التالي لأسلاك الحديد الخاصة.

وفي تفاصيل التحويلات المرورية، أوضحت فخرو أنه ستتم تغطية دوار النويدرات (منطقة العمل) مع الإبقاء على المسارات الثلاثة الحالية، وبذلك ستكون الحركة المرورية في منطقة دوار النويدرات سالكة ولن تتأثر بالتحويلات المذكورة.

وتعمل الوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية على تأمين السلامة على الطريق وانسيابية الحركة المرورية خلال فترة تنفيذ التحويلات المرورية والتي من المتوقع أن تستغرق عاماً كاملاً.

وأهابت الوزارة بمستخدمي هذا الدوار الالتزام بكل العلامات المرورية المستخدمة في عملية التحويل المروري وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وتقدر تعاون المواطنين والمقيمين خلال فترة تنفيذ المشروع والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى خدمتهم.

يذكر أن الوزارة تدعو المواطنين والمقيمين إلى متابعة أخبار المشروع ومراحله على حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي (الانستغرام وتويتر واليوتيوب)، كما تم تفعيل #تطوير¬¬_تقاطعي_ألبا_النويدرات وذلك لتلقي الملاحظات والمقترحات لهذا المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً