العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

موسم الصيف الغنائي... ألبومات وتجارب جديدة

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تكثر الإصدارات الفنية هذه الفترة، وتحمل جديدا واختلافاً على صعيدي الشكل والمضمون، كذلك يستعد نجوم كثر لطرح جديدهم قريباً في الأسواق، ما يبشّر بمنافسة فنية حامية المستفيد الأكبر فيها هو المتلقي.

بعدما كان مقرراً أن يبصر النور خلال أيام، أعلنت إليسا تأجيل موعد إصدار ألبومها الجديد إلى موسم عيد الأضحى المبارك، وكتبت على صفحتها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «قررت أن آخذ فترة استراحة في شهر آب على أن أطرح جديدي في الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك». تابعت أنّ الأمور الجميلة تأتي لمن ينتظر وأنها ستطلق أغنية منفردة في الثالث من الشهر المقبل على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق تقرير لصحيفة "الجريدة" الكويتية أمس السبت (30 يوليو / تموز 2016).

تستعد رولا سعد لتصوير «بجن عليك»، من انتاج شركة «لايف ستايلز استديوز»، التي سبق أن تعاونت معها في أعمال غنائية. الأغنية من كلمات نبيل ابو عبدو، ألحان جان صليبا، إخراج فادي حداد، يستمر التصوير على مدار يومين في شمال لبنان. تحمل الأغنية روحاً جديدة ولوناً مختلفاً لم يسبق لسعد أن قدمته، سواء لناحية الموسيقى أو الكلمات والأداء.

 

تجارب جديدة

استحدثت ميريام فارس طريقة مختلفة في تنفيذ ألبومها الجديد المقرر طرحه خلال أشهر، فقد دعت محبيها، خصوصا الموهوبين منهم في الدول العربية الذين يرغبون في التعاون معها في عملها المرتقب، إلى ارسال أعمالهم الفنية، سواء كلمات أو ألحان أو توزيعات موسيقية، إلى البريد الإلكتروني الخاص بها لتختار الأفضل.

يستعد نجم الموسم الثالث من برنامج «أراب أيدول» السوري حازم شريف لإطلاق أغنية جديدة من كلمات سعيد فرحات وألحان هيثم زياد، وهي تتنوع بين الفصحى والعامية. من جهة أخرى توجه شريف إلى الجزائر لإحياء أربع حفلات غنائية على أن يعود الى لبنان لتصوير أغنيته الجديدة تحت إدارة المخرج صفوان نعمو.

أعلنت بلقيس انتهاءها من توزيع أول أغنيتين من ألبومها الجديد 2017، وذلك عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. وقد علقت: «تم الانتهاء تقريباً من توزيع أول أغنيتين في ألبومي المقبل، الخيارات صعبة ونجاح الألبومين الأولين صعّب المسألة عليّ».

تسجّل وعد البحري أغاني ألبومها الجديد تمهيداً لطرحه خلال فصل الصيف الحالي. يضم الألبوم 12 أغنية مصرية مختلفة لناحية الموسيقى، وتتعاون فيه مع مجموعة من الملحنين والشعراء، من بينهم: الشاعران ناصر الجيل ووائل توفيق، والملحنون: مدين، أحمد محيي، معتز أمين وعمرو حليم، والموزعون أسامة عبد الهادي وأحمد عبد السلام.

تعاقدت شركة Free Music لمالكها المنتج نصر محروس مع ساندي على ألبومها الجديد LOVE تمهيداً لطرحه في الأسواق قريباً. يضم الألبوم 10 أغان تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين وهي: «عمال يدق، بدور عليه، أجمل بنت، عامليه بالمثل، حكايات، تعرف تعاكسني، لو عندك قلب، هحب نفسي، مليون إحساس، LOVE». واستقرت ساندي علي أغنية «أحلي بنت» لتصويرها قريباً.

 

إصدارات

أطلقت بريجيت ياغي أغنيتها الجديدة «غجرية»، وهي شبابية باللهجة البدوية، من كلمات الشاعر ألكسي قسطنطين، ألحان جورج مارديروسيان، توزيع بسام عون. أما الكليب فمن إخراج ناصيف الريس.

 

في خطوة جديدة لها في مشوارها الفني أصدرت ريم نصري أغنية «يا غرامي» باللهجة المغربية، وهي من كلمات فاروق الجزائري وألحانه، توزيع موسيقي أنس النقشي.

تنتمي الأغنية إلى فن الراي المعروف في المغرب العربي، وهي مميزة لناحية اللحن والتوزيع الموسيقي، أما الكلام فيجمع بين الفرح ولوعة لقاء الحبيب. من جهة أخرى تستعد نصري للمشاركة في مهرجانات عدة ومن بينها فعاليات مهرجان جميلة العربي 2016، في نسخته الـ 12 في المدينة الاثرية «جميلة» بولاية سطيف، إضافة الى حفلات أخرى تحييها نصري في الجزائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً