العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

الأهلي يهزم سموحة ويواجه إنبي في المربع الذهبي لكأس مصر

تأهل النادي الأهلي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس مصر بعد فوزه على سموحة 1/صفر اليوم الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016) في المباراة التي جمعت بينهما على استاد السويس في دور الثمانية.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز لمدافعه سعد سمير الذي سجل هدف الحسم من ضربة رأس قوية في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

ويلتقي الأهلي في الدور قبل النهائي مع انبي فيما يلتقي الزمالك مع الاسماعيلي في المباراة الاخرى بالمربع الذهبي.

ولم يتوج الأهلي بلقب كأس مصر منذ موسم 2007/2006 في حين فاز الزمالك باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب سموحة الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الأهلي وكاد الفريق بالفعل أن يتقدم بهدف مبكر عن طريق حسام باولو ولكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي كان حاضرا في الوقت المناسب.

وجاءت أول فرصة للأهلي في الدقيقة السابعة عبر ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن وليد سليمان لم ينجح في استغلالها.

وهدأ إيقاع اللعب بعض الشيء مع مرور الوقت وندرت الفرص الحقيقية على المرميين.

وبعد مرور أول عشرين دقيقة من المباراة فرض الأهلي هيمنته على المباراة وكاد عمرو جمال أن يحرز هدف السبق مستغلا عرضية حسام غالي ولكن دفاع سموحة تصدى له.

وتصدى المهدي سليمان حارس سموحة لضربة حرة مباشرة نفذها وليد سليمان، ثم أطلق اللاعب نفسه تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول تمكن المدافع سعد سمير من تسجيل الهدف الأول للأهلي من ضربة رأس قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها أحمد فتحي من الناحية اليمنى.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ المهدي سليمان فرصة مؤكدة من مؤمن زكريا الذي تلقى تمريرة رائعة من عمرو جمال أمام المرمى مباشرة ليسدد بشكل مباشر ولكن حارس سموحة تصدى له ببراعة.

وعاد المهدي سليمان وتصدى لتسديدة صاروخية أطلقها وليد سليمان من مسافة 30 ياردة لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

واهدر مؤمن زكريا فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 بعدما انفرد تماما بالمرمى لكنه تأخر في التسديد ليتدخل دفاع سموحة وينقذ الموقف.

ورد سموحة بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من حسام باولو ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن للأهلي.

وكثف سموحة من محاولاته الهجومية مستغلا سرعة اللاعب البديل اسلام محارب ولكن أحمد عادل عبد المنعم تصدى لعدة محاولات من فريق سموحة والتي كان أبرزها تسديدة قوية من حسام باولو.

وأنقذ حارس الأهلي فرصة مؤكدة لسموحة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة عندما أبعد بأطراف أصابعه تسديدة ذكية من اسلام محارب وابعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وكاد مؤمن ذكريا أن يحرز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 93 بعد مجهود رائع من البديل مروان محسن الذي خدع دفاع سموحة ومرر إلى مؤمن زكريا على خط منطقة الجزاء ولكن تسديدته القوية ارتطمت بالعارضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً