العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

العلوي: الانتهاء من دراسة إعادة تصنيف وظائف الموارد البشرية في "الخدمة المدينة"

تضمنت رفع درجات وتوحيد المسميات ويستفيد منها 383 موظفاً

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية جمال عبدالعزيز العلوي بأنه ضمن توجهات الديوان لإجراء المسوحات والمراجعات الدورية والمستمرة لتصنيف مختلف الفئات الوظيفية في الخدمة المدنية بما يتوافق مع المستجدات التي طرأت على مهامها ومسئولياتها خلال السنوات الماضية، فضلاً عن مواكبة المتغيرات التي حدثت في طبيعة العمل في الجهات الحكومية، فقد قام المختصون بإدارة التنظيم والهندسة الإدارية بديوان الخدمة المدنية بدراسة مسح الوظائف المعنية بالموارد البشرية بمختلف فروعها، حيث تم تطوير مهام ومسئوليات هذه الوظائف من خلال تجميع ودمج المهام المعنية بالموارد البشرية: التوظيف والتدريب والتنظيم وتخطيط القوى العاملة والرواتب وإدارة الأداء والترقيات والنقل والحوافز وفوائد الموظفين ونحوها بالشكل الذي يعزز رفع مستواها الوظيفي وذلك بهدف استقطاب الكفاءات لشغل الوظائف في الخدمة المدنية والاحتفاظ بها.

وأشار مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف إلى أنه تم من خلال الدراسة إعادة تصنيف عدد من الوظائف ذات العلاقة لتصبح جميعها بمسمى أخصائي موارد بشرية وأخصائي موارد بشرية أول، كما تم رفع درجة وظائف أخصائي موارد بشرية من الدرجة التاسعة العمومية إلى الدرجة العاشرة العمومية وأخصائي موارد بشرية أول من الدرجة العاشرة العمومية إلى الدرجة الأولى التنفيذية، مع التنويه إلى أن رفع درجات هذه الوظائف استدعى أيضاً رفع سنوات الخبرة المطلوبة لشغلها.

واختتم العلوي بأن سيستفيد من هذه التعديلات 383 موظفاً في قطاع الموارد البشرية من مختلف الجهات الحكومية، مثمنا دورهم الحيوي في خدمة منتسبي هذه الجهات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:27 م

      و ماذا عن معهد البحرين للتدريب و الجهات الحكومية الاخرى التي تنتظر نفس الإجراءات منذ اكثر من خمس سنوات

    • زائر 3 | 6:54 ص

      كل التعديلات للوظائف الحكومية.. وأحنا بشهاداتنا مدفونين في وظائف القطاع الخاص في غير تخصصنا علشان بس نعيش.. حتى شراء سنوات خدمة ما نقدر ناخذ!! ليش أحنا ما لنا حق نتوظف عندكم؟

    • زائر 1 | 6:48 ص

      نريد طرح وظائف جديدة يا ديوان الخدمة قتلتنا البطالة و نحن من اصحاب المؤهلات ....

اقرأ ايضاً