العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

القوات الحكومية الليبية تستعد للمعارك «الأخيرة والحاسمة» في سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، أمس الأحد (7 أغسطس/ آب 2016)، بدء «العد التنازلي» لإطلاق «المرحلة الأخيرة» من العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة سرت من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، في وقت نفذت الطائرات الأميركية مجموعة جديدة من الغارات.

وقالت القوات الحكومية في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه: «انطلاق العد التنازلي للمرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية ضد فلول «داعش»، واجتماعات مكثفة لقادة العملية استعداداً للمعارك الأخيرة والحاسمة لاجتثاث عصابة «داعش» من مدينة سرت».

ونشر المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» على صفحته على موقع «فيسبوك» صورة تظهر مجموعة من الجنود حول خريطة للمدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كيلومتراً شرق طرابلس.

وتحاول القوات الحكومية منذ يوم الخميس الماضي الوصول إلى مجمع قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم «داعش» في سرت، في إطار عمليتها العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة من التنظيم المتطرف الذي يسيطر عليها منذ يونيو/ حزيران 2015. وتحظى القوات الحكومية بمساندة القوات الأميركية التي بدأت يوم الاثنين الماضي شن غارات مستهدفة مواقع التنظيم في المدينة بطلب من حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي.

وأعلنت القوات الحكومية أن الطائرات الأميركية شنت، أمس الأول (السبت)، ست غارات أسفرت عن «تدمير موقع» للتنظيم وقتل قناصة من عناصره وتدمير آلية مسلحة.

العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً