العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

سعود بن علي: الأهلي الإماراتي والريان القطري يشاركان في آسيوية السلة

المنامة لن يشارك في البطولة والترشيح من تنظيمية السلة

سعود بن علي آل ثاني
سعود بن علي آل ثاني

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي» أن فريقي الأهلي الإماراتي والريان القطري هما من سيمثلان منطقة الخليج العربي في البطولة الآسيوية المقبلة المقررة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الصين.

وقال: «البطولة نظمت آخر مرة قبل 4 سنوات في الأردن والتي شارك فيها من البحرين فريق الحالة البحريني إلى جانب الريان القطري».

وأضاف «منذ تلك البطولة لم ينظم الاتحاد الآسيوي أي بطولة للأندية أبطال الدوري لكرة السلة؛ نظرا للظروف والاعتذارات، والآن ستنظم البطولة المقبلة ان شاء الله في الصين».

وتابع «كان هناك قرار في اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك في الاتحاد الآسيوي، باعتماد مشاركة الفرق بناء على آخر مشاركة وليس على البطولة السابقة».

وأبدى الشيخ سعود أسفه؛ لعدم تمكن فريق المنامة البحريني من المشاركة في البطولة الآسيوية، وقال: «وجود المنامة البحريني كان سيعطي البطولة دفعة إضافية؛ نظرا للجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها، إلا أن احتلاله المركز الثالث في آخر بطولة، وترشيح اللجنة التنظيمية فريقي الأهلي الإماراتي بطل الدورة الخليجية والريان القطري وصيف البطل حال دون تمكنه من المشاركة».

وأضاف «البطولة الخليجية التي أقيمت في الكويت وحل فيها المنامة في المركز الثالث خلف الأهلي الإماراتي والفريق الكويتي لن تكون المرشحة لهذه البطولة الآسيوية».

وأكد الشيخ سعود عن أمله في استمرار إقامة البطولة الآسيوية بشكل دوري، بما يمكن الفرق الخليجية من المشاركة فيها بانتظام.

وقال: «وجود المنامة كبطل للدوري البحريني في البطولات الآسيوية مهم ونتمنى للفرق البحرينية التوفيق في البطولة الخليجية المقبلة».

العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً