العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

«الصحة»: جميع اللقاحات اللازمة للحجاج متوافرة وبكميات كافية

دفعتان من اللقاحات تم تسليمهما إلى المراكز خلال أسبوع

أكد رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج في وزارة الصحة إبراهيم عبيد أن المعنيين في اللجنة التنسيقية تواصلوا مع جميع المراكز الصحية بمملكة البحرين، وتم التأكد من توافر جميع اللقاحات اللازمة للحجاج وبكميات كافية بالمراكز الصحية، حيث تم تزويد المراكز بدفعة أولى من اللقاحات يوم الأحد الموافق (7 أغسطس/ آب 2016)، كما تم تسليمهم الدفعة الثانية يوم «الأربعاء» (10 أغسطس 2016).

جاء ذلك رداًّ على ما نشرته إحدى الصحف المحلية يوم الخميس (11 أغسطس 2016)، مؤكداً لجميع الحجاج تمكنهم من التوجه إلى المركز الصحي التابع إلى منطقتهم لأخذ التطعيمات اللازمة، مع أهمية حمل الكتيب الأصفر الذي يحتوي على التطعيمات التي أخذها الحاج مسبقاً إن وجد، وذلك لتسهيل معرفة آخر التطعيمات التي أُعطيت له وفترة أخذها، إذ توجد بعض التطعيمات لا يحتاجها الحاج إذا كان أخذها منذ فترة زمنية قصيرة.

وجدد عبيد تأكيده أهمية أخذ اللقاحات اللازمة قبل التوجه إلى أداء مناسك الحج، وذلك للوقاية من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة، والحماية من بعض الأمراض التي قد تنتشر في موسم الحج، مشيراً إلى أن من أهم التحصينات التي يجب على الحجاج أخذها قبل سفرهم للديار المقدسة لقاح الحمى المخية الشوكية، والذي يُعتبر من التحصينات التي تشترط المملكة العربية السعودية أخذها لجميع القادمين لأداء مناسك الحج من كل أنحاء العالم. علماً بأن هذه اللقاحات متوافرة مجاناً في جميع المراكز الصحية.

وأكد عبيد أن اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية تسعى جاهدة دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام على مستوى الوقاية وتقديم الخدمات الطبية قبل التوجه لأداء مناسك الحج، وأثناء تواجدهم في الديار المقدسة حتى عودتهم إلى أرض الوطن لأهلهم سالمين وفي صحة وسلامة. وفي حال وجود أي ملاحظة أو شكوى لدى الحجاج يمكنهم الاتصال على هاتف رقم. 37779551 - 39444505

العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً