العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

ترامب يهاجم وسائل إعلام أميركية «فاسدة»

ترامب متحدثاً أثناء تجمع انتخابي - afp
ترامب متحدثاً أثناء تجمع انتخابي - afp

انتقد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب أمس الأحد (14 أغسطس/ آب 2016) وسائل إعلام «فاسدة ومثيرة للاشمئزاز»، مستهدفاً صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

وأثار مقال، نشر أمس في الصحيفة، يعرض شكوك فريق ترامب في استراتيجيته وسلوكه، غضب الملياردير. وكتب ترامب في مجموعة تغريدات أمس أن «نيويورك تايمز الفاشلة تنقل عن مصادر مجهولة وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد أبداً. تقريرها من نسج الخيال. وسائل الإعلام تحمي هيلاري» كلينتون، منافسته الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية.

واتهم «وسائل إعلام فاسدة ومثيرة للاشمئزاز» بأنها لا تتابع تطورات حملته بشكل «نزيه»، معتبراً أنه لو كان الوضع على هذا النحو «فسأهزم هيلاري بـ 20 في المئة» أكثر من الأصوات في اقتراع (8 نوفمبر/ تشرين الثاني).

وهي ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها رجل الأعمال صحيفة «نيويورك تايمز» التي يصفها بانتظام بأنها «فاشلة»، في إشارة إلى الصعوبات المالية والإدارية التي تعانيها. كذلك اتهم وسائل إعلام بأنها تميل لصالح «هيلاري الشيطان».

ووفقاً للصحافة الأميركية قال ترامب خلال تجمع في ولاية كونيتيكت الليلة قبل الماضية: «فلتذهب الصحيفة إلى الجحيم». ويعيش المرشح الجمهوري في خضم مرحلة من الشكوك، وهو لا يخفي ذلك. وقال يوم الخميس الماضي إنه سيأخذ «إجازة طويلة» إذا خسر في انتخابات (8 نوفمبر المقبل).

وإضافة إلى تراجع رجل الأعمال في استطلاعات الرأي الوطنية (48 في المئة لكلينتون مقابل 40 في المئة له بحسب استطلاع هافنغتون بوست)، فإنه يواجه وضعاً خطيراً في ولايات رئيسية سمحت للجمهوريين في أحيان كثيرة بتأكيد انتصارهم.

ورفض مدير حملة ترامب بول مانافور أمس «هجمات» الصحافة. وقال لقناة «سي إن إن»: «على عكس تقريركم وخلافاً لرواية نيويورك تايمز (التي ذكرت) مصادر مجهولة، فإن الحملة تتقدم وهي قوية جدّاً». واتهم أيضاً بشكل ضمني المحطة التلفزيونية التي رافقت على نطاق واسع صعود ترامب، بأن تغطيتها منحازة إلى صالح كلينتون.

أما مستشار ترامب للشئون الخارجية السيناتور جيف سيشنز فانتقد عبر محطة «ايه بي سي» ما اعتبره تغطية إعلامية «سلبية» لسباق رئاسي «لم ينته» بعد.

العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً