العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

"غوغل" توقف خدمة البث المباشر والمجدول "Hangouts On Air"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل اليوم الثلثاء "16 أغسطس / آب 2016" عن نيتها إيقاف خدمة البث المباشر والمجدول Hangouts On Air التابعة لمنصتها الإجتماعية "غوغل بلس" +Google بعد أربعة أسابيع من الآن، أي في تاريخ 12 سبتمبر/إيلول القادم.

وتؤكد هذه الخطوة على سياسية الشركة المستمرة في إهمال خدمات منصة غوغل بلس، حيث تتجه الشركة للطلب من مستخدمي خدمتها للدردشة بالتوجه بدلاً عنها إلى خدمة "يوتيوب لايف" YouTube Live.

وعرضت شركة غوغل ميزة البث المباشر والمجدول ضمن تطبيق "هانغاوت" Hangout التابع لمنصة غوغل بلس في شهر سبتمبر/إيلول عام 2011، وكانت الخدمة متاحة لعدد قليل فقط من الممثلين والمشاهير والفنانيين.

وعملت شركة غوغل على إتاحة الخدمة لجميع المستخدمين بحلول شهر مايو/أيار عام 2012، وطرحتها بعد ذلك التاريخ بشهر واحد بشكلها الرسمي.

وعرضت غوغل خدمة "يوتيوب لايف" YouTube Live لأول مرة في شهر مايو/آيار 2013، وقامت بعد ذلك بطرحها بشكل تدريجي لعدد أكبر من المستخدمين.

ويبدو أن غوغل قد قررت أخيراً توحيد الخدمتين، بحيث لن يكون بإمكان المستخدمين بعد 12 سبتمبر/إيلول جدولة بث مباشر ضمن خدمة Hangouts On Air، على ان يتم نقل الأحدث الحالية المقرر بثها بعد ذلك التاريخ إلى خدمة يوتيوب لايف.

ويبدو ان خدمة دردشة الفيديو الجماعية Hangouts On Air ستبقى موجودة بشكل أو بآخر، إلا انها لن تكون مرتبطة بمنصة غوغل بلس، وسيتم إجبار مستخدميها على استعمال خدمة يوتيوب لايف التي تمتلك ميزة الجدولة المدمجة ضمنها.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة غوغل بإسقاط شرط وجود حساب في خدمة غوغل بلس +Google عبر جميع منتجاتها في شهر يوليو/تموز عام 2015، كما بدأ متجر غوغل بلاي الاسبوع الماضي بإسقاط شرط وجود حساب غوغل بلس عند كتابة مراجعة للتطبيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً