العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... "ريو 2016 – ألعاب القوى": مخلوفي في نصف نهائي 1500 متر بعد اقل من 12 ساعة على فضية 800 متر

 بلغ العداء الجزائري توفيق مخلوفي اليوم الثلثاء (16 أغسطس/آب 2016) الدور نصف النهائي لسباق 1500 متر في منافسات العاب القوى ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى الأحد المقبل.

وحسم مخلوفي حامل الذهب الاولمبي في لندن 2012، تأهله بسهولة بعد اقل من 12 ساعة على تتويجه بفضية سباق 800 متر، إذ تصدر المجموعة الثانية بزمن 3.46.82 دقائق.

وقال مخلوفي في تصريح لوكالة فرانس برس: "لم أكن أتوقع التأهل بهذه السهولة، صحيح إنني كنت واثقا من التأهل ولكن ليس بهذه السهولة".

وأضاف "لم أنم سوى 3 ساعات وتحديدا حتى الساعة الرابعة صباحا واستيقظت في تمام السابعة. الحمدلله وفقت في هذا السباق ولحسن حظي انه كان بطيئا وبالتالي لم تكن هناك معاناة ونجحت في الخروج بالسباق إلى بر الأمان".

وأوضح مخلوفي انه لا يشعر بأي ضغوط كونه حامل اللقب الاولمبي، وقال: "أنا في النهاية بشر له قدرة وطاقة محدودة، أؤمن بمؤهلاتي وحظوظي، ولكن لا نعرف ما يخبئه القدر"، مشيرا إلى أن "جميع العدائين يستعدون ويحلمون بالتتويج وهذا حق مشروع، وفي النهاية يلعب الحظ دوره والجاهزية يوم السباق".

وأردف قائلا: "أمامي الآن يومان للراحة والاستعداد الجدي للدور نصف النهائي بعد غد الخميس والذي سيكون أكثر أهمية لأنه جسر العبور إلى الدور النهائي".

ورافقه أيضا المغربي إبراهيم كعزوزي بحلوله سادسا في المجموعة ذاتها بزمن 3.47.39 دقائق، واستفاد من إقصاء النروجي فيليب اينغبريجتسن الذي حل سادسا في الوهلة الأولى أمام العداء المغربي.

وأكد كعزوزي ان السباق جرى عكس توقعاته وهو ما أربكه، وقال "كنت أنتظر إيقاعا سريعا وكانت استعداداتي على هذا الأساس خصوصا إنني تذوقت طعم الخيبة والمرارة في مونديال بكين بسبب الإيقاع السريع كوني لا امتاز بالسرعة النهائية، ولكن لم يكن هناك من يرغب في اخذ المبادرة ورفع إيقاع السباق فحصل تدافع وتكدس للعدائين حرمني من التحرك بحيوية في حارتي".

وأضاف "المهمة هو التأهل وأنا سعيد بذلك".

وتأهل أيضا الجيبوتي عين الله سليمان بحلوله ثالثا في المجموعة الأولى بزمن 3.39.25 دقائق، والمغربي فؤاد القعام بحلوله سادسا في المجموعة ذاتها 3.39.51 دقائق.

وقال القعام "قمت بسباق جيد وحاولت الانطلاق في الـ500 متر الأخيرة لكنني تخوفت من دفع الثمن غاليا وبالتالي قررت البقاء في الخلف بين العدائين الستة الذين يتأهلون مباشرة ونجحت في خطتي".

من جانبه، قال سليمان "كان السباق تكتيكيا وبالتالي كان الحذر لازما وفي النهاية تخطيت الدور الأول، أتمنى أن تجري الأمور كذلك في نصف النهائي".

وبلغ الدور ذاته أيضا المغربي الأخر عبد العاطي ايغيدير صاحب برونزية لندن 2012، وذلك بحلوله ثالثا في المجموعة الثالثة الأخيرة بزمن 3.38.40 دقائق.

وحل البحريني بنسون كيبلاغاتت سوراي سابعا في المجموعة ذاتها وضمن تأهله بين أسرع ستة عدائين بعد الستة الأوائل عن كل مجموعة من المجموعات الثلاث في التصفيات، إذ حقق 3.38.82 دقائق.

وخرج من الدور الأول الإماراتي سعود الزعبي بحلوله في المركز الثالث عشر في المجموعة الأولى (4.02.35 د)، والجيبوتي الآخر عبدي وايس محي الدين لعدم إكماله تصفيات المجموعة الثانية، والجزائري الآخر سليم قدار بحلوله في المركز الحادي عشر في المجموعة الثالثة (3.40.63 د)، واليمني محمد رقة في المركز الرابع عشر في المجموعة ذاتها (3.58.99 د).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا