العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

بدء عملية البناء في مشروع «ديرة العيون»

قام وفد من شركة «ديار المحرق»، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، إلى جانب كبار الإداريين من وزارة الإسكان بزيارة موقع مشروع ديرة العيون لمراقبة بدء عملية البناء في المرحلة الأولى من المشروع بالتعاون مع وزارة الإسكان، في سبيل دعم جهود الحكومة الساعية إلى تلبية احتياجات المملكة السكانية.

وتقوم شركة «ديار المحرق» بمسئولية تمويل وبناء 3100 وحدة سكنية، إلى جانب البنية التحتية الأولية والثانوية للمرافق العامة فيه، وذلك بموجب اتفاقيتها التي وقعتها العام الماضي مع وزارة الإسكان.

وتعليقاً على بدء عملية البناء، قال ماهر الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: «يمثل البدء في أعمال بناء «ديرة العيون» إنجازاً مهماً لشركة ديار المحرق ووزارة الإسكان. ويجري العمل في المشروع على قدم وساق. ونحن عازمون على بلوغ أهداف البناء وفق الجدول الزمني الذي تم تحديده. كما أننا ملتزمون بتطبيق أعلى معايير التشييد والبناء، لتوفير مشاريع سكنية عالية الجودة تتوافق مع شروط ومواصفات وزارة الإسكان. ويعد مشروع «ديرة العيون» أحد أكبر المشاريع الإسكانية قيد الإنشاء في مملكة البحرين، لذلك نفتخر بكوننا جزءا من هذه المبادرة الطموحة التي تسعى لخدمة المواطنين وتعزيز نوعية حياتهم». ويقع مشروع «ديرة العيون» في قلب ديار المحرق وسيغطي أرضا مساحتها 1.2 مليون متر مربع. ويمتاز المشروع بكونه منطقة سكنية مثالية؛ نظراً لموقعه الاستراتيجي، وقربه من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات السكان والمساحات الخضراء المفتوحة. إذ تحيط بمنطقة المشروع مراكز التسوق والشواطئ العامة والمدارس، فضلاً عن المرافق الترفيهية والمساجد والعيادات الطبية وشبكات النقل المطورة.

وسيتم تشييد مساكن مشروع «ديرة العيون» وفق أفضل المواصفات مثل العزل الحراري، كما ستضم الوحدات السكنية غرفا واسعة توفر الإضاءة الطبيعية، وستشمل كذلك على مساحة كافية لركن سيارتين مع إمكانية التوسع في المستقبل. وقد استُلهم التصميم الكلي للمشروع من الأحياء البحرينية التقليدية، بالإضافة إلى التنوع المعماري التقليدي والحديث والإسباني والنمط المعماري لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ويهدف لخلق مجتمع مترابط مع الحفاظ على مستوى مناسب من الخصوصية للسكان.

موقع مشروع ديرة العيون
موقع مشروع ديرة العيون

العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً