العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

يد ألمانيا تنهي حلم العنابي وتواجه فرنسا في المربع الذهبي للأولمبياد

ودع المنتخب القطري لكرة اليد فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بهزيمته 22 / 34 الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) أمام نظيره الألماني في الدور الثاني (دور الثمانية) لمسابقة كرة اليد رجال بالأولمبياد الحالي والتي شهدت اليوم أيضا فوز ألمانيا على البرازيل 34 / 27 والدنمارك على سلوفينيا 37 / 30.

ويلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية مع نظيره الفرنسي الذي افتتح مباريات دور الثمانية في وقت سابق اليوم بفوز ثمين 34 / 27 على نظيره البرازيلي رغم انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل 16 / 16.

وقدم المنتخبان الألماني والقطري أداء قويا في الشوط الأول ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالحه 16 / 12 قبل أن يستغل الفريق فارق اللياقة البدنية في الشوط الثاني ليوسع الفارق تدريجيا وينهي اللقاء لصالحه 34 / 22.

وبدأ العنابي المباراة بشكل قوي وكان ندا عنيدا للمنتخب الألماني حيث ظل الأداء سجالا بين الفريقين لمعظم الوقت خلال هذا الشوط.

ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالح الفريق بعدما استغل غياب التركيز عن لاعبي العنابي في الهجوم وضياع أكثر من فرصة لينهي البطل الأوروبي الشوط الأول لصالحه 16 / 12.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول العنابي العودة إلى المباراة ولكن ظلت الأخطاء القاتلة في الهجوم والدفاع هي المنافس الأقوى للفريق.

كما اتسم أداء المنتخب الألماني بالسرعة الهائلة في مواجهة تراجع في مستوى عدد من لاعبي المنتخب القطري ليوسع بطل أوروبا الفارق تدريجيا على مدار الشوط الثاني حتى وصل إلى 12 هدفا وسط حالة أشبه بالانهيار في أداء العنابي.

وكان العنابي توج بالمركز الثاني في بطولة العالم التي استضافتها قطر عام 2015 حيث خسر النهائي أمام فرنسا لكنه ظهر بمستو أقل في المسابقة الأولمبية الحالية واحتل المركز الرابع في مجموعته ليجد نفسه في مواجهة المنتخب الألماني بطل أوروبا والذي تصدر المجموعة الثانية.

وفي مباراة أخرى اليوم، تغلب المنتخب الدنماركي على نظيره السلوفيني 37 / 30 بعدما أنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه 16 / 13.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في المربع الذهبي بعد غد مع الفريق الفائز من المواجهة الأخيرة بدور الثمانية والتي تجمع اليوم بين منتخبي كرواتيا وبولندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:33 م

      كبير بالالماني

      بالتوفيق للمانشافت . وقطر للأسف ماتمثلني كعربي فريق بدون روح وطنية . وانا بشجع اي فريق يلعب ضدها إلا إذا تخلت عن هذه السياسة ولعبت بمواطنيها.

    • زائر 3 | 5:15 ص

      كنت اتمنى هزيمه المنتخب القطري بسبب التجنيس

    • زائر 2 | 2:13 ص

      هزيمة مدووية الى منتخب الأمم المتحدة المجمع.

    • زائر 1 | 1:00 ص

      هارد لك منتخب العالم تعوضون بالجاي

اقرأ ايضاً