العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

1.2 مليار درهم مشتريات الأجانب من الأسهم في بورصة دبي خلال أسبوع

بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم في سوق دبي المالي خلال الأسبوع الماضي 1.2 مليار درهم فيما وصلت قيمة مبيعاتهم إلى نحو 1.1 مليار درهم ليصبح صافي الاستثمار الأجنبي 118.9 مليون درهم كمحصلة شراء.

وأفاد بيان صحافي صدر عن سوق دبي المالي بأن نسبة قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم في الأيام الخمسة من الأسبوع الماضي بلغت 50.2 في المئة من إجمالي قيمة مشتريات السوق فيما وصلت نسبة قيمة مبيعاتهم إلى 45.3 في المئة من إجمالي قيمة المبيعات.

وذكر أن قيمة الأسهم المشتراة من المستثمرين المؤسساتيين خلال الأسبوع بلغت حوالي 938 مليون درهم بنسبة 38.8 في المئة من إجمالي قيمة التداول وفي المقابل بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم حوالي 854 مليون درهم بنسبة 35.3 في المئة ليصل بذلك صافي الاستثمار المؤسسي خلال الفترة إلى نحو 84.7 مليون درهم كمحصلة شراء.

على صعيد متصل، ارتفع مؤشر «فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20» لبورصة ناسداك دبي بنسبة 0.07 في المئة متقدماً 2.2 نقطة ليغلق على 3338.4 نقطة في ختام تداولات الأسبوع الماضي.

ويتعقب مؤشر «فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20» أداء لأكبر الشركات المدرجة في «سوق دبي المالي» و «سوق أبوظبي للأوراق المالية» و «ناسداك دبي»، وتم تصميمه ليكون آلية للتحوط والاستثمار بالنسبة للمستثمرين من منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء العالم.

وتعد ناسداك دبي ـ التي تتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرّاً لها ـ بورصة مالية عالمية تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا وتستقبل المصدرين سواء من المنطقة أم من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتدرج البورصة حاليّاً الأسهم والمشتقات والسلع المتداولة في البورصات والمنتجات المهيكلة والصكوك «السندات الإسلامية» والسندات التقليدية.

كانت ناسداك دبي قد قامت بتعهيد عمليات التداول والتسوية والمقاصة وحفظ الأوراق المالية إلى سوق دبي المالي بتاريخ 11 يوليو/ تموز من العام 2010 في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز تداول الأسهم المدرجة لديها من قبل المستثمرين الأفراد وجمعهم في مجموعة واحدة مع سيولة المؤسسات الاستثمارية.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً