العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

«فيتش» تبقي التصنيف الائتماني لتركيا عند «بي بي بي سالب»

أبقت وكالة «فيتش» العالمية على تصنيف تركيا الائتماني عند مستوى (بي بي بي سالب) بينما حولت النظرة المستقبلية من مستقرة إلى سلبية.

ونقلت وكالة «أناضول» التركية للأنباء عن تقرير لـ «فيتش» القول إن المخاطر على الاستقرار السياسي ازدادت نتيجة محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف الشهر الماضي.

ورأت أن حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات التركية ضد عناصر ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) العاملين في المؤسسات الحكومية تثير الشكوك حول قدرة الاقتصاد التركي على الاستمرارية.

وذكرت أن اصطفاف الشعب التركي ضد محاولة الانقلاب الفاشلة والوحدة التي جمعت معظم الأحزاب السياسية يمكن أن يقللان من الانقسامات السياسية في البلاد مؤكدة في الوقت ذاته أن الغموض السياسي يشكل خطراً على السياسات الاقتصادية للدول.

وأوضحت أن الهجمات «الإرهابية» التي تعرضت لها العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول في الشهور الأخيرة كانت لها آثار سلبية على القطاع السياحي في البلاد، مشيرة إلى انخفاض إيرادات السياح الأجانب إلى نسبة 41 في المئة في النصف الأول للعام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها في 2015.

يذكر أن العاصمة التركية ومدينة اسطنبول شهدتا مساء يوم 15 يوليو/ تموز الماضي محاولة انقلاب فاشلة نفذها عناصر من الجيش، فيما اتهمت حكومة أنقرة منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن بأنها وراء الانقلاب.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً