العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

خبيران لمكافحة المنشطات يسعيان للضغط على اللجنة الأولمبية الدولية ووادا

أعلن اثنان من كبار خبراء المنشطات في ألمانيا اليوم الاثنين هدفهم لتنظيم ندوة دولية في خطوة لتصعيد الضغط على الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) والحركة الأولمبية من اجل مكافحة المنشطات بشكل فعال.

وقال بريكليس سيمون، طبيب متخصص في الطب الرياضي في جامعة مانيز وفريتز سويرجيل ، رئيس قسم الأبحاث الطبية الحيوية والصيدلانية في نورمبرج، في بيان إنه بعد ريو لا يمكن ان تظل تسير الأمور بنفس الطريقة.

وقالا :" الآن يجب ان تكون هناك نقطة تحول في معركة مكافحة المنشطات" مطالبين بعقد اجتماع قمة لخبراء المنشطات للقيام بـ "ثورة ضد الوجه الاسود للرياضة" .

وقالا :" سنقوم بدعم وادا واللجنة الأولمبية الدولية في جهودهما من اجل الإصلاح . يجب ان ينتهي هذا".

ووعدت اللجنة الأولمبية الدولية بإصلاح جهود مكافحة المنشطات في كافة انحاء العالم. وقال سيمون وسويرجيل :"إن مثل هذه الإصلاحات يجب بالطبع دعمها من المنظمات الرياضية الكبيرة".

واتهم الخبيران المنظمات الرياضية بقيامها بدعم وتمويل نظام مكافحة منشطات فاشل وحمته من الأسئلة المحرجة.

وفي البيان، حاول الثنائي أن يبرهن على أن العلماء المستقلين ينبغي عليهم تقديم مساهمة حاسمة في عملية الإصلاحات. بالإضافة، إلى أنه يجب اشراك الرياضيين في التعامل مع قضية المنشطات.

وقال الثنائي في إشارة إلى اللجنة الأولمبية الدولية ووادا :" ربما لن تخرج هذه القضية من الأجندة، أو يتم إثارتها من وقت لأخر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً