العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

محاضرة تحكيمية لحكام كرة اليد البحرينية

داوود توكلي
داوود توكلي

ينظم الاتحاد البحريني لكرة اليد في الخامسة والنصف من مساء غدا (الخميس) محاضرة تحكيمية بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني في الرفاع يقدمها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي داوود توكلي والمحاضر الدولي صالح عاشور.
وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد عبدالواحد الإسكافي أن المحاضرة ستكون مقتصرة على الحكام العاملين في الاتحاد، وستشتمل على شرح التعديلات الخاصة بقانون كرة اليد والتي اعتمدها الاتحاد الدولي مؤخراً وتم تطبيقها في الأول من شهر يوليو الماضي.
وتتضمن المحاضرة خمس نقاط رئيسية أجري التعديل عليها والمتعلقة بحارس المرمى كلاعب، وحالات اللاعب المصاب، واللعب السلبي، والنصف دقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بالإضافة الى الحالات التي تستخدم فيها البطاقة الزرقاء من قبل طاقم التحكيم.
وأشار الإسكافي الى أن المحاضرة ستبين العديد من الحالات المتبعة بشأن التغييرات وسيتم عرض عدداً منها من المباريات الأخيرة التي أقيمن في البطولات السابقة لمناقشتها مع الحكام، من أجل توضيح التغييرات بصورة أكبر وحتى يتسنى للحكام البحرينيين تبطيقها بالشكل الصحيح، خاصة وأن هذه التغييرات سيتم تطبيقها في مباريات الموسم الحالي بالمسابقات المحلية بالنسبة الى دوري الدرجة الأولى ودوري الفئات.
وقال رئيس لجنة الحكام أن اللجنة ستقيم محاضرة أخرى للأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد في وقت لاحق وسيتم شرح هذه التعديلات حتى يتسنى للأندية الحصول على المعرفة التامة والتعاطي مع هذه التعديلات بالشكل الصحيح.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً