العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

الكويت تحتجز عضواً في «جيش الخلافة الإلكتروني» التابع لـ «داعش»

ذكرت وسائل إعلام كويتية محلية أمس الجمعة (26 أغسطس/ آب 2016) أن السلطات ألقت القبض على موظف حكومي يشتبه بانتمائه إلى «جيش الخلافة الإلكتروني» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» واختراقه مواقع رسمية لدول أجنبية بهدف نشر الفكر المتشدد.وأوردت صحيفتا «الوطن» و»القبس» الكويتيتان أن عثمان زبن نايف (26 عاما) اعتقل بعد أشهر من مراقبته. ونقلت «القبس» عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية قولها: إن «المتهم أقر واعترف بأنه عضو رئيسي فيما يسمى بجيش الخلافة الإلكتروني» الذي يعتقد أنه الذراع الإلكترونية لتنظيم «داعش».

ولم توضح صحيفة «عرب تايمز» الكويتية الإدارة التي يعمل فيها المشتبه به لكنها أشارت إلى أنه ألقي القبض عليه بينما كان يستخدم جهاز الكمبيوتر الذي يعمل عليه في الإدارة الحكومية «لاختراق مواقع رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لدول صديقة وشقيقة لنشر الأفكار المتطرفة لما يسمى بالدولة الإسلامية».

وذكرت صحيفة «القبس» أن المشتبه به «أرشد عن شركائه في العملية وهم ثلاثة أشخاص»، وأشارت إلى أنه «بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول الشقيقة تم ضبط متهمين منهم بالعراق والثالث بالأردن» مساء أمس الأول (الخميس). ولم تذكر تفاصيل.

وأطلقت الكويت حملة أمنية على المتشددين بعد تفجير انتحاري لمسجد في العاصمة في (يونيو/ حزيران 2015) أسفر عن مقتل 27 شخصاً. وأعلن تنظيم «داعش» مسئوليته عن الهجوم.

وفي تقرير منفصل نقلت صحيفة «القبس» عن مصادر ترجيحها عدد الكويتيين وغير محددي الجنسية (البدون) الذين يقاتلون في صفوف تنظيمات مسلحة بنحو 150 شخصاً «أما عدد الذين قتلوا منذ بداية الأحداث في سورية فلا يتجاوز 11 كويتيّاً».

العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً