العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

مؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بيتكس» يناقشان أحدث آفاق «التحول الرقمي»

جمعية البحرين للشركات التقنية تسعى إلى تنشيط القطاع التقني في الاقتصاد الوطني
جمعية البحرين للشركات التقنية تسعى إلى تنشيط القطاع التقني في الاقتصاد الوطني

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية «بتِك» أن النسخة السابعة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «ميت آي سي تي» ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا «بيتكس» ستعقد تحت عنوان «عالم ذكي من خلال التحول الرقمي»، بحيث تركز بشكل خاص على توسعة استخدام تقنية المعلومات في رفع الإنتاجية وخفض التكاليف ودعم الاقتصاد الوطني.

ومن المقرر أن يعقد كل من المؤتمر والمعرض المرافق له أيام (7 و8 و9 فبراير/ شباط 2017) في مركز الخليج للمعارض، تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد.

وقال رئيس الجمعية عبيدلي العبيدلي إن عدداً من أبرز خبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات سيثرون بمشاركتهم كمتحدثين محاور مؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بيتكس» والتي تدور حول أحد توجهات القطاع مثل «انترنت الأشياء»، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، لافتاً إلى أهمية التحول الرقمي في جعل العالم أكثر استدامة في مجالات حيوية عديدة مثل التعليم والطاقة والرعاية الصحية.

وأكد العبيدلي حرص المنظمين على الخروج بتوصيات تطبيقية قادرة على تعزيز مكانة البحرين كبيئة متطورة لإنتاج التقنية وإعادة تصديرها، لافتاً إلى أهمية تكامل العمل بين القطاعات الثلاثة: العام والخاص والأهلي في هذا المجال.

من جانبه، أوضح رئيس شركة وورك سمارت، أحمد الحجيري، الجهة المنظمة لمؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بيتكس» بالتعاون مع «بِتك»، أن الفعاليات التي ستقام على هامش كل من المؤتمر والمعرض من شأنها تعزيز الفائدة المرجوة منهما، وزيادة التشبيك بين خبراء التقنية وأصحاب القرار في القطاع الحكومي والخاص، واستكشاف تطورات واحتياجات أسواق التقنية في البحرين والمنطقة، وأفضل سبل تلبيتها، إضافة إلى عقد جلسات عمل وجهاً لوجه بين موردي ومزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار الحجيري إلى أن «النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات» في البحرين CIO Knowledge Club سيعقد اجتماعاً مهماً له خلال فعاليات المؤتمر، وهو ما يتيح فرصة تشبيك أفضل بين أعضاء النادي من المديرين التنفيذيين لإدارات وأقسام ومراكز تقنية المعلومات في مختلف وزارات ومؤسسات ومنظمات وشركات القطاعين العام والخاص في البحرين من جهة، والمتحدثين والوفود والعارضين من جهة أخرى.

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً