العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

«كابيتال إنتليجنس» تؤكد تصنيف مجموعة جي إف إتش المالية الطويل الأجل (BB)

هشام الريس
هشام الريس

الوسط – المحرر الاقتصادي 

27 أغسطس 2016

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية في بيان أمس أن مؤسسة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال إنتليجنس أكّدت تصنيف مجموعة جي إف إتش الطويل الأجل (BB) والقصير الأجل (B)، كما أكدت النظرة المستقبلية لتصنيفات المجموعة بأنها «مستقرة».

وقال البيان: «إن التصنيفات التي تم منحها للمجموعة تعزى أساساً إلى التحسن الذي طرأ على تنويع المخاطر الخاصة بالأصول ومصادر الدخل، تحقيق معدل جيد من الملاءة المالية، تحقيق معدل فعالية مالية مرضي من الزيادة الناتجة عن دمج نتائج المصرف الخليجي التجاري، ذراع الصيرفة التجارية التابع للمجموعة. كما ساهم في دعم هذه التصنيفات برنامج الصكوك الذي أعلنت عنه المجموعة، المزمع طرحه بقيمة 135 مليون دولار لإعادة تمويل وتمديد أجل القرض القائم. وتعزى القيود الرئيسية على التصنيفات إلى التذبذب المستمر في الإيرادات على الرغم من انتعاشها في الربع الأول من العام 2016، بالإضافة إلى بيئة الاستثمار المليئة بالتحديات جراء انخفاض أسعار النفط. كما أشار التقرير إلى احتمالية تلاشي التذبذب في الإيرادات في المستقبل المنظور، كما يتوقع تحقيق دخل جيد نتيجة لارتفاع مستوى الأداء والنتائج المالية للمصرف الخليجي التجاري.

وصرّح الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس قائلاً: «نحن سعداء بهذا التأكيد لتصنيفات المجموعة من قبل هذه المؤسسة الدولية العريقة، والتي أشارت إلى الوضع المالي الجيد والنظرة المستقبلية المستقرة للمجموعة، ولهذا التأكيد دلالات مهمة على نجاح استراتيجيتنا ووضعنا المالي وأدائنا التشغيلي ونتائجنا التي تحققت خلال العام الماضي. وكما ورد في التقرير فإننا قمنا بتنويع مصادر الدخل بشكل كبير ولدينا معدلات سيولة كافية.

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً