العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

برشلونة يضم رسميّاً الكاسير... وميسون إلى هال سيتي في صفقة قياسية

أرسنال تعاقد مع المهاجم بيريز... و«سوق الانتقالات» يشتعل في الدوري الإنجليزي

باكو الكاسير
باكو الكاسير

أنهى نادي برشلونة الإسباني أمس (الثلثاء) صفقة ضم اللاعب باكو الكاسير بنجاح مقابل 30 مليون يورو (33 مليوناً و400 ألف دولار)، بعد أن توصل لاتفاق نهائي في هذا الشأن مع ناديه القديم فالنسيا.

وقال النادي الكتالوني في بيان له: «باكو الكاسير صفقة برشلونة الجديدة، الذي أتم اليوم 23 عاماً، ولاعب فالنسيا الحالي، وقع على عقد يمتد لخمسة مواسم قادمة، برشلونة سيدفع 30 مليون يورو لفالنسيا».

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الإسباني مع برشلونة 100 مليون يورو.

وأضاف برشلونة في بيانه أن الكاسير سيتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور رسميّاً عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الإسباني في المباريات الدولية المقبلة.

ومن المنتظر أن يواجه الكاسير صعوبات كبيرة لإثبات أحقيته في المشاركة في المباريات، بعد انضمامه للفريق حامل لقبي الدوري وكأس ملك إسبانيا، الذي يضم في خطه الهجومي لاعبين من العيار الثقيل مثل الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، بالإضافة إلى تألق اللاعب التركي أردا توران في المباريات الأخيرة.

وفي ظل غياب نيمار عن الفريق بعد مشاركته مؤخراً مع المنتخب البرازيلي في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو «ريو 2016»، قام لويس انريكي، المدير الفني لبرشلونة، بوضع اللاعب التركي في مركز متقدم في الخط الهجومي، مما سمح له بالتألق بشكل أكبر وإظهار جميع مهاراته الفنية.

وتزامناً مع إتمام صفقة الكاسير، توصل برشلونة لاتفاق مع فالنسيا لحصول الأخير على خدمات اللاعب منير الحدادي على سبيل الإعارة، مع وجود بند في العقد يسمح له بشرائه نهائيّاً مقابل 12 مليون يورو.

وقال الكاسير في تصريحات لوسائل الإعلام الموالية للنادي الكتالوني إنه يشعر بالسعادة ببدء مرحلة احترافية جديدة في فريق مثل برشلونة، مؤكدا أنه سيعمل بشكل جدي واحترافي.

وأضاف: «آمل في أن يحالفني الحظ، أرغب في بذل كل ما لدي لتحقيق شيء جميل مع برشلونة».

وخاض الكاسير 146 مباراة خلال فترة تواجده بين صفوف فالنسيا والموسم الذي قضاه مع خيتافي.

ولعب الكاسير في الموسم الماضي 46 لقاءً، 31 منهم ضمن التشكيلة الأساسية، وسجل 15 هدفاً، كما لعب 13 مباراة مع المنتخب الإسباني وأحرز سبعة أهداف.

ميسون إلى هال سيتي

انضم لاعب الوسط رايان ميسون إلى هال سيتي الصاعد حديثاً للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قادماً من منافسه المحلي توتنهام هوتسبير لمدة ثلاث سنوات‭‭ ‬‬- في صفقة قياسية لهال - وفقاً لما أعلنه الناديان أمس (الثلثاء).

وعرقلت الإصابات مسيرة ميسون لاعب منتخب انجلترا ليشارك في ثماني مباريات مع توتنهام في الدوري الموسم الماضي ولم يستعن به المدرب ماوريسيو بوكيتينو في الموسم الجديد.

ولم يكشف عن تفاصيل مالية، لكن هال قال إنه كسر رقمه القياسي السابق عندما دفع عشرة ملايين جنيه استرليني (13 مليون دولار) للتعاقد مع المهاجم أبل هرنانديز.

وقال ميسون (25 عاماً) لموقع هال على الإنترنت: «أنا سعيد ومتحمس للوجود هنا». وأضاف «لا أطيق الانتظار حتى أبدأ مسيرتي هنا وأجد الفرصة هائلة أمامي».

المغربي سايس إلى وولفرهامبتون

أعلن نادي انجيه الفرنسي لكرة القدم انتقال لاعب وسطه المدافع الدولي المغربي رومان سايس الى صفوف وولفرهامبتون الانجليزي لمدة 4 مواسم.

واجتاز سايس (26 عاماً) الفحوصات الطبية بنجاح في انجلترا قبل التوقيع على عقده مع وولفرهامبتون الذي يلعب في الدرجة الاولى (ثانية) حيث يحتل المركز التاسع.

وقدم سايس موسماً جيداً مع انجيه الذي انتقل الى صفوفه صيف 2015 قادماً من لو هافر، وخاض معه 35 مباراة في الدوري الفرنسي، وساهم في إنهائه للموسم في المركز التاسع.

تشلسي يعير مهاجمه ريمي لكريستال بالاس

أعلن نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم أمس (الثلثاء) إعارة مهاجمه الدولي الفرنسي لويك ريمي الى جاره اللندني كريستال بالاس لموسم واحد.

وعلق ريمي (29 عاماً) على انتقاله الى كريستال بالاس قائلاً: «انها فرصة كبيرة (...) وجود الان بارديو الذي يعتبر مدرباً جيداً جداً، ساهم بشكل كبير في اتخاذ قرار الانضمام الى كريستال بالاس».

وانتقل ريمي الى صفوف تشلسي العام 2014 قادماً من كوينز بارك رينجرز، ولم ينجح في فرض نفسه أساسيّاً في صفوفه وخاض معه 46 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً.

ولعب ريمي 31 مباراة دولية ولم توجه له الدعوة الى صفوف المنتخب منذ عامين.

أرسنال يضم المهاجم بيريز

أعلن نادي ارسنال الانجليزي لكرة القدم توصله إلى اتفاق مع ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني لضم مهاجمه لوكاس بيريز.

ولم يتطرق النادي اللندني الى مدة العقد ولا قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل الاعلام البريطانية بـ 20 مليون يورو.

وقال مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر في تصريح لموقع النادي على شبكة الانترنت: «انه ليس فقط هداف، انه لاعب يتواصل جيداً مع زملائه وبامكانه مدهم بتمريرة حاسمة والقيام بانطلاقات سريعة جيدة».

واضاف «لديه عين ثاقبة امام المرمى وحقق موسماً رائعاً العام الماضي».

وسجل بيريز (27 عاماً) الذي لم توجه اليه الدعوة ابدا الى صفوف المنتخب الاسباني، 19 هدفاً الموسم الماضي بينها 17 هدفاً في الليغا. كما ساهم في فوز فريقه على ايبار في افتتاح الدوري الاسباني بتسجيله الهدف الثاني (2-1).

وبات بيريز رابع لاعب يتعاقد معه ارسنال في فترة الانتقالات الصيفية بعد لاعب الوسط السويسري غرانيت شاكا والمهاجم الياباني تاكوما أسانو والمدافع الاوسط الواعد روب هولدينغ، علما بانه قريب من التعاقد مع مدافع فالنسيا الاسباني الدولي الالماني شكوردان مصطفي.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً