العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

"Corning" تُعلن عن "+Gorilla Glass SR" للساعات الذكية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتمد معظم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية، على منتجات شركة "Corning" المتخصصة بإنتاج الزجاج المُقسّى لحماية الشاشات من الخدش والكسر. إلّا أن زجاج "Gorilla Glass" الذي تُنتجه الشركة والذي وصل مؤخرًا إلى الجيل الخامس منه، كان حتى هذه اللحظة مخصصًا للهواتف والحواسب اللوحية فقط.

لكن الشركة أعلنت اليوم الخميس (1 سبتمبر / أيلول 2016) عن دخولها مجال تصنيع الزجاج الخاص بحماية شاشات الساعات الذكية، وقد أطلقت عليه اسم "+Gorilla Glass SR". وبحسب الشركة فإن الزجاج الجديد يخفف من الخدوش المرئية مع تقديم نفس القساوة والوضوح البصري وحساسية اللمس التي يُشتهر بها "Gorilla Glass" للأجهزة الأخرى.

وقالت الشركة أن الزجاج الجديد مصمم خصيصًا للتعامل مع ظروف الارتطام والخدوش التي تتعرض لها الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تختلف عن تلك الخاصة بشاشات الأجهزة الأخرى كالهواتف الذكية.

من المفترض وفقًا للشركة أن يقدم الزجاج الجديد مقاومة ضد الصدمات تزيد بنسبة 70 بالمئة، وعكسًا للضوء أقل بنسبة 25% مقارنةً بالمواد المستخدمة حاليًا في شاشات الساعات الذكية.

رغم أن سوق الساعات الذكية لم يحقق حتى الآن الانتشار الذي ترجوه الشركات، إلا أنه من الجيد أن نرى اهتمامًا من شركات مثل "Corning" في تحسين المنتجات القابلة للارتداء ما قد يساهم تدريجيًا في تحسين هذا السوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً