العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

الأحذية والحقائب:الحقائب تكتسيبـ"المونوغرام" مجدداً

تقدم دور الأزياء لمتتبعات عالم موضة الحقائب وأخبارها مفاجأة المونوغرام في صيف العام 2016، والتي تشير إلى شعار الدار أو رمزههذه النقشة التي نراها تسيطر على تصاميم الدار فنشير إليها بتصاميم مونوغرام.

وتعود هذه الصيحة لتشكّل إحدى صيحات الموضة الرائجة وتحديداً في عالم الحقائب؛ إذ تقدّم لنا علامتا غوتشيولويس فويتون الحقائب المطبّعة بشعار المونوغرام، نقشة كانت قد غابت لمواسم عدّة عن عالم الموضة أو أقلّه كان اعتمادها غير رائج كثيراً في المواسم السابقة.

لذا، لا تتردّدي اليوم باختيار حقيبتك مطبّعة بشعار الدار وإبراز ماركتها للعلن والتباهي بالنقشة الواضحة التي تبرز شعار الدار أو الماركة، فهذا الأمر موضة رائجة والعديد من الماركات تعمل على تقديم تصاميمها كافة مطبّعة بنقشة المونوغرام.

ولكن إن كنت ِتتساءلين عمّا إذا كانت حقائب المونوغرام تليق بمعظم الإطلالات فلابد تأكيد أنها تليق بشكلٍ كبير مع الإطلالة الحيوية أو المونوكروم التي تأتي بلونٍ واحد، ولكنّ هذا الموسمبات اعتماد هذه النقشة مع الأزياء المطبّعة بالرسومات المختلفة أو الكتابات من الأمور المعتمدة.

بهذا ننصحكِ باختيار هذه الحقائب حين ترتدين الإطلالة المنسّقة بلونٍ واحد تختارينه من الألوان الأساسية كالأسود أو الأبيض أو النيود أو الرمادي كما يمكنكِ تنسيق هذه الحقائب أيضاً مع الألوان الميتاليكية أكانت ذهبية أم فضية شرط تنسيقها مع الألوان الأساسية.

ولكن وعلى عكس ما تظنينه، إنّ هذه الحقائب تليق أيضاً بالأقمشة المطبّعة وتحديداً الأقمشة المقلّمة Stripes والأقمشة المقطعة وقماش الجينز كما يمكنك ِاختيار هذه الحقائب أيضاً مع الأقمشة المطبّعة بالأشكال الهندسية حتى الأزهار، فكل شيء يعتمد فقط على طريقتك لاختيار الصيحات وتنسيقها؛ إذ لم يعد هناك من قاعدة صحيحة وأخرى غير دقيقة في عالم الموضة.

أخيراً، يبقى أن نحذّرك من اعتماد هذه الحقائب مع ألوان النيون أو الألوان الباستيلية في حال اخترتِ تنسيقها بطريقة الـ Color Blocks، فاختيارك لهذه الألوان يجب أن ينحصر فقط بالإطلالة التي تتبع بموضة المونوكروم التي تأتي منسّقة بلونٍ واحد كاختيار السروال والسترة باللون الأحمر وإحدى هذه الحقائب.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً