العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ

شركة طيران ركابها من الحيوانات الأليفة فقط

أعلنت شركة طيران أميركية جديدة عن قرب بدء رحلاتها المخصصة فقط لركابها من «الحيوانات».

وقالت شركة الخطوط الجوية «بيت إيروايز» إن رحلاتها للحيوانات الأليفة فقط. والشخصان الوحيدان اللذان سيكونان على متن الطائرة هما قائد الطائرة ومضيف جوي حيث سيكون مخصصا بشكل حصري لراحة الشحنة الثمينة. وتعود ملكية الشركة للزوجين أليسا ودان ويزل من ولاية فلوريدا الأميركية، وقررا تشغيل الشركة في يوليو/ تموز الجاري، وقالا إنهما أسسا خطوطهما الجوية لأنهما شعرا أن الحيوانات تعاني أثناء السفر، وعادة ما يعاملون مثل قطعة من الأمتعة. وستكون هنالك مساحة متاحة لما يصل إلى 50 قفصا للقطط والكلاب في طائراتها.

ويقول مؤسسا الشركة إن أصحاب الحيوانات سيكونون مطمئنين، عند فحص حيواناتهم في صالة انتظار لمدة تصل إلى 72 ساعة قبل الرحلة. وسيطمئن المضيف الجوي أثناء الرحلة على الحيوانات كل 15 دقيقة. وستكون الحيوانات معدة للاصطحاب من غرفة انتظار خاصة عقب الوصول، مرتاحة وفي نفس الوقت «ساكنة» لأن الشركة تضمن أيضا فترات كافية لقضاء حاجتها أثناء الرحلة.

وتقول شركة الطيران إن ما يقدر بسبعين مليون كلب وقط يسافرون سنويا مع مالكيهم في العطلات، معظمهم في السيارات، مستشهدة بإحصائيات جمعتها رابطة للعيادات البيطرية الأميركية. وتقول رابطة سان فرانسيسكو لمنع القسوة ضد الحيوانات إن مليوني حيوان يسافرون سنويا عبر الجو في طائرات لشحن البضائع ويصاب نحو خمسة آلاف حيوان منهم.

العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً