العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

منتخب الشواطئ يتقدم إلى الترتيب 45 عالميًا

فيما جاء تاسعًا على مستوى القارة الآسيوية

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حديثا تصنيف منتخبات الشواطئ، إذ جاء منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في الترتيب 45 عالميا و 9 على مستوى قارة آسيا.

وكان تقدم منتخبنا لافتا على سلم التصنيف الدولي، إذ كان سابقا في الترتيب 54 عالميا، فيما تراجع منتخبنا على المستوى الآسيوي مرتبة واحدة.

وقال مدرب منتخبنا لكرة القدم الشاطئية جواو ألميدا إن المنتخب تقدم 27 مرتبة على المستوى العالمي خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن المنتخب كان 11 على مستوى القارة الآسيوية بيد أنه تقدم الآن إلى المركز 9 بعد أن وصل في بعض الفترات إلى المرتبة 7 أيضا.

وأوضح أن المنتخب خاض العديد من البطولات الودية في الفترة الماضية، وكانت في شرم الشيخ بمصر، وفي المغرب، بالإضافة إلى المشاركة الأخيرة في كأس "الكونتننتال" في الصين.

وبين أن المنتخب لعب بشكل جيد في بطولة المغرب واستطاع أن يهزم المنتخب الإنجليزي أحد أفضل 30 منتخبا على مستوى العالم، كما تلقى المنتخب خسارتين من المغرب ومصر والمصنفين ضمن قائمة أفضل 20 منتخبا.

وحول بطولة الصين الأخيرة، أوضح ألميدا أن المنتخب لم يكن محظوظا حينما واجه منتخب إيران في بداية المشوار، إذ يصنف منتخب إيران على أنه من أفضل 5 منتخبات على مستوى العالم، مشيرا إلى أن المنتخب الإيراني توج لاحقا بلقب البطولة.

وأكد ألميدا أن المنتخب قدم مستويات جيدة في اللقاءات الأخرى أمام تايلاند ولبنان، قياسا وبالنظر إلى مستويات الفرق التي واجهها المنتخب، خصوصا أنها تتمتع بوجود دوري محترفين لديها.

من جهة أخرى، أوضح ألميدا أن العمل في المنتخب الشاطئي يسير وفق خطة تطويرية مدروسة تضمنت خفض متوسط أعمار اللاعبين من 32.6 عاما إلى 28.4.

وأكد أن المنتخب بحاجة للمشاركة في العديد من اللقاءات والبطولات سواء الودية أو الرسمية؛ بهدف مواصلة تطوير أداء المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

وبين أن المنتخب مقبل على المشاركة في كأس آسيا التي ستقام في لبنان خلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل، مؤكدا الطموح نحو إحراز مركز من الخمسة مراكز الأولى في البطولة.

وأكد أن المنتخب منذ العام 2010 وهو يسير في تطور لافت كان من أبرز نتائجه التقدم 27 مرتبة على التصنيف العالمي، مبينا أن جهود رئيس لجنة الشواطئ والصالات عارف المناعي وإدارة اتحاد الكرة في دعم المنتخب واضحة، متمنيا التوفيق للمنتخب خلال المشاركات المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً