العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

تصفيات مونديال 2018: الفيفا يسمح لتسعة لاعبين في تمثيل كوسوفو

 سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتسعة لاعبين في الدفاع عن ألوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مباريات في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا ضد فنلندا غدا الثلثاء.

ومن بين هؤلاء التسعة من سبق له أن لعب في صفوف منتخبات البانيا، سويسرا، ألمانيا أو حتى النروج وهم فانول بيرديايا وانيس الوشي (كلاهما لعب مع ألمانيا)، برسانت سيلينا والباسان راشاني (النروج)، هيكوران كريزيو والبرت بونجاكو (سويسرا)، سينان بيتيشي (النمسا)، فيدات موريتش _البانيا)، وايرتون فيزولاهو (السويد).

وأضاف الاتحاد الدولي "هناك تسعة لاعبين آخرين يتم درس طلباتهم" من دون أن يحدد أي موعد لقرار مشاركتهم من عدمها في مباراة الغد.

وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة إلى الاتحاد الدولي في مايو/ أيار الماضي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن ألوانها.

فحسب قوانين الفيفا، فان أي لاعب خاض مباراة في المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة أخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على إذن خاص لذلك.

وكانت كوسوفو أعلنت استقلالها بشكل أحادي عن صربيا العام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

وكون كوسوفو لا تضم ملعبا يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فإنها ستخوض مباراتها ضد ألبانيا في مدينة شكودرا الألبانية غدا الثلاثاء.

ويأمل المسئولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم أن يصبح ملعب بريشتينا جاهزا لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتبارا من يونيو/ حزيران العام 2017.

وتضم مجموعة كوسوفو أيضا منتخبات كرواتيا، تركيا، أيسلندا وأوكرانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً