العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

بنوك تستعين بـ "السيلفى" لفتح الحسابات للمستخدمين عن بُعد

كشف الموقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية إتاحة بنك HSBC لمستخدميه الاستعانة بـ"السيلفى" كوسيلة لفتح حسابات جديدة فى محاولة لتبسيط عملية فتح الحسابات، إذ سيطلب من العملاء لقطة سيلفى على هواتفهم، ليبدأ البنك من التحقق منها باستخدام برنامج التعرف على الوجه قبل السماح لهم بالقيام بعمليات الإيداع والسحب، كما ستكون هناك حاجة أيضا إلى جواز سفر أو صورة رخصة القيادة كإجراء أمنى إضافي، بحسب تقرير نقلته صحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016).

"السيلفى" للتعرف على العملاء

وقال ريتشارد ديفيس رئيس بنك HSBC: "تبسيط عملية التحقق من الهوية، سيمكننا من توفير المزيد من الوقت لعملائنا ومساعدتهم على فتح الحسابات بشكل أسرع، فنحن نتوقع أيضا أن توفر السيلفى الراحة والسرعة لتصبح طريقة التحقق من عملائنا، الذين لم يعودوا بحاجة إلى زيارة أقرب فرع لإتمام هذه العملية".

ولم تكن السيلفى أولى التقنيات التي تعتمد عليها البنوك لتوفير الراحة والسهولة للمستخدمين، إذ تستخدم عددا من البنوك العملاقة البصمات وتكنولوجيا التعرف على الصوت لخدمة الملايين من العملاء، جنبا إلى جنب تزايد استخدام القياسات الحيوية في السنوات الأخيرة وغيرها من الأساليب المتاحة للعملاء التي تشمل التعرف على قزحية العين والتكنولوجيا الإصبع الوريد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:22 ص

      صعبة شوي... اذا ارسلت صورة منزلة من الانستقرام... اقول انها مجرد دعاية على الاقل في الوقت الحالي بالخصوص تصميم النفوذ للكاميرا في كل من الاندرويد و الايفون

اقرأ ايضاً