العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

كيري يصل إلى جنيف لإجراء محادثات مع لافروف بشأن سورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) الى جنيف حيث سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف مجددا سعيا الى اتفاق مع موسكو لوقف لاطلاق النار في سورية.

وقال مسؤولون كبار يرافقون كيري في رحلته ان وزير الخارجية الاميركي ما كان ليتوجه الى جنيف للقاء لافروف لو لم يعتقد ان هناك فرصة لتحقيق تقدم.

لكنهم اكدوا انهم لا يستطيعون تأكيد امكانية التوصل الى اتفاق نهائي خلال الفترة القصيرة المتاحة لوزيري الخارجية اللذين يفترض ان يعودا الى بلديهما في اليوم نفسه.

وقال مسؤول اميركي كبير لصحافيين "نحتاج الى التوصل الى وضع يكون فيه من الواضح انه لن يكون هناك حصار لحلب في إطار أي اتفاق مع الروس".

وأضاف "اذا استنتجنا أنّنا يمكن ان نصل الى ذلك، فسنواصل" العمل، مؤكدا انه يمكن تمديد المفاوضات لكن ليس الى ما لا نهاية. وحذر من انه "اذا وجدنا ان الامر لا يهدف سوى الى كسب الوقت، فلن يكون هناك مبرر لدينا للاستمرار".

وتابع "أعتقد اننا اذا لم نجد (...) ان هناك امكانية لتحقيق ذلك، فلن نعود الى جنيف".

وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي اعلن في بيان ان المحادثات المرتقبة بين الوزيرين "تأتي عقب المباحثات الاخيرة حول سورية وستركز على خفض العنف وتوسيع المساعدات الانسانية للشعب السوري والمضي قدما نحو حل سياسي ضروري لإنهاء الحرب الاهلية" في سورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً